3 أزمات تواجه المنتخب المصري قبل القمة مع السنغال

23 مارس 2022
هل يتأهل المنتخب المصري إلى مونديال 2022؟ (Getty)
+ الخط -

يواجه البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، 3 أزمات فنية كبرى، قبيل اللقاء المرتقب مع منتخب السنغال، مساء الجمعة، في ذهاب الدور الثالث والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ويبحث المدرب البرتغالي عن فوز كبير بفارق هدفين على الأقل على حساب منتخب السنغال بطل أفريقيا، لتسهيل مأمورية "الفراعنة" في لقاء الإياب بالعاصمة السنغالية داكار. ونرصد في السطور التالية 3 أزمات يمرّ بها المنتخب المصري، قبيل القمة المنتظرة.

صيام الهدافين

أكبر أزمة يمر بها المنتخب المصري حالة الصيام التهديفي التي يمرّ بها هجومه في الفترة الأخيرة، وتحديداً عبر مصطفى محمد لاعبه المحترف في غلطة سراي التركي، ولاعبه المفضل في الهجوم، والذي لم يسجل أي هدف في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، كما واصل الصيام في مباريات فريقه غلطة سراي الأخيرة، في وقت يحتاج فيه "الفراعنة" للتسجيل وهزّ شباك منتخب "أسود التيرانغا" في لقائهما المرتقب بالقاهرة، لتسهيل لقاء الإياب في طريق التأهل إلى كأس العالم.

إصابة صلاح وتريزيغيه

ويمرّ المنتخب المصري بأزمة ثانية، تتمثل في عدم اكتمال جاهزية اللاعبين بنسبة 100% للمباريات، بسبب الإصابات التي لاحقتهم، مثل محمد صلاح هداف ليفربول الإنكليزي الذي غاب عن آخر مباريات فريق "الريدز" في كأس الاتحاد، وكذلك محمود حسن تريزيغيه المحترف في باشاك سبور التركي، وكلاهما يعتبر من العناصر الأساسية والقوة الضاربة الأهم في تشكيلة مصر التي يراهن عليها المدرب كثيراً في ترجيح كفته.

هبوط اضطراري في الدفاع والوسط

تأتي المباراة في ظل هبوط مستوى أكثر من لاعب مصري في الفترة الأخيرة بصورة لافتة للنظر، مثل محمد أبو جبل حارس المرمى، ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح ومحمد عبد المنعم وهو ثلاثي دفاعي أساسي، إلى جانب هبوط مستوى لاعبين مثل محمد مجدي قفشة، صانع ألعاب الأهلي والعائد من جديد إلى صفوف المنتخب المصري، بعد اعتزال عبد الله السعيد كابتن فريق بيراميدز دولياً.

المساهمون