26 ركلة ترجيح وشباك مرمى ممزقة في نصف نهائي درع الأردن!

09 مارس 2021
حقق نادي الجليل مفاجأة كبيرة في بطولة درع الأردن (الصفحة الرسمية للفريق)
+ الخط -

كتب فريق الجليل، الصاعد حديثا لدوري الأضواء الأردني، التاريخ، بعدما تأهل لنهائي مسابقة درع الاتحاد المحلي لكرة القدم، عقب حسمه موقعة الدور نصف النهائي على حساب الجزيرة بركلات الجزاء الترجيحية، في مباراة شهدت تنفيذ 25 ركلة، ليضرب موعدا مع الوحدات في المباراة الختامية التي ستقام يوم 13 مارس/ آذار الحالي لتحديد بطل النسخة الرابعة والثلاثين من المسابقة وأول بطولة في موسم الكرة الأردنية الجديد 2021-2022.

وكان تأهل فريق الجليل تاريخيا باعتباره يصل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه ولأول مرة منذ 26 عاماً، وهو الذي صعد للعب في دوري المحترفين الموسم الحالي بعد غياب طويل، لكن طريقة تأهله شكلت حدثاً استثنائياً، بعدما تعادل سلبا مع الجزيرة، ولجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية الماراثونية التي امتدت طويلاً، ليحسمها الجليل في النهاية بنتيجة 13-12.

وشهدت المباراة فشل الفريقين في طرق الشباك في الوقت الأصلي، فلجأ لنقطة الجزاء من أجل تحديد الفريق المتأهل للنهائي، لكن حارسي الفريقين لم ينجحا في التصدي لأي كرة، إذ نفذ كلاهما 13 ركلة على التوالي.

وأهدر لاعب الجزيرة عبد الله العطار الركلة الأخيرة حينما ارتطمت كرته بالعارضة، ليتأهل الجليل للنهائي وسط فرحة هيستيرية.

وأثار تنفيذ ركلات الجزاء دهشة المتابعين، بعدما تبين أن شباك المرمى ممزقة بشكل غير لائق في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الزرقاء شمال العاصمة عمان، وهو ما أثار حفيظة الجماهير على هامش انطلاق الموسم الجديد، ناهيك بأن أرضية الميدان كانت من العشب الصناعي أيضا وشكلت صعوبة للاعبي الفريقين.

وأتى غضب الجماهير الأردنية، بعدما ظنت بأن لاعبي الجليل والجزيرة يضيعون ركلات الجزاء بطريقة غريبة، لكن المفاجأة الكبيرة كانت، عندما علم الجميع، بأن شباك المرمى ممزقة، ليعبروا عن الاستياء الكبير، لأن المواجهة تلعب في نصف نهائي بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وسيلعب الجليل النهائي للمرة الثانية في تاريخه ومن حسن الصدف أنه سيواجه الوحدات من جديد، في نسخة طبق الأصل لما حدث في موسم 1995، حينما صعد الجليل لدوري الأضواء ولعب ضد الوحدات في نهائي درع الاتحاد في ذلك الموسم أيضا وفاز الوحدات بهدفين نظيفين حينها.

وفجّر الجليل أكبر مفاجآت البطولة بقيادة المدرب الوطني حسين العلاونة، بعد الصعود لمصاف أندية المحترفين وتتويجه بطلاً لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، حيث تأهل الجليل بطلاً للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على السلط وشباب العقبة بذات النتيجة 1-0.

يذكر أن الوحدات يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطولة الدرع التي انطلقت عام 1981 بـ 10 ألقاب، يليه الفيصلي 7 ، ثم الرمثا 5 والحسين إربد 3 ولقبين لكل من الجزيرة وعمان وشباب الأردن ولقب واحد لكل من كفرسوم واليرموك، علما أن البطولة ألغيت 6 مرات أعوام 1999، 2012، 2013، 2014، 2015، 2018.

13 ركلة ترجيح تحسم تأهل الجليل ليلتقي الوحدات في نهائي درع الإتحاد

13 ركلة ترجيح تحسم تأهل الجليل ليلتقي الوحدات في نهائي درع الإتحاد الأردني لكرة القدم 2021 #الأردن #التلفزيون_الأردني #الرياضية_الأردنية

تم النشر بواسطة ‏Jordan TV Sport - القناة الرياضية الأردنية‏ في الثلاثاء، ٩ مارس ٢٠٢١