لاعب إسباني يرفض استئناف التدريبات: صحة بناتي هي أولويتي القصوى

10 مايو 2020
قادش يتصدر دوري الدرجة الثانية (Getty)
+ الخط -
تحدّت أندية كرة القدم الإسبانية انتشار فيروس كورونا المستجد، بالعودة للتحضيرات التي تسبق استئناف مختلف المنافسات، وذلك بعد قرار السلطات بإعادة النشاط الرياضي بشكل مدروس، مع الالتزام بتدابير الوقاية من الوباء.


ولم تكن الإجراءات التي ألزمت رابطة كرة القدم الأندية بها كافية للاعب، رفائيل خيمينز، الذي رفض التدرّب رفقة ناديه قادش، بعد أن عاد للنشاط قبل أيام، إذ قال في تصريحات لصحيفة "إل باييس": "لا أعتقد أنني قادر على ممارسة كرة القدم في هذا الظرف".

وتابع: "سأتخلى عن رواتبي، فأنا أخشى العودة للعب، أنا رجل صاحب مبادئ، وصحة بناتي هي أولويتي القصوى، ولا شك أنني أريد العودة للعب لكن مقابل أن يتوفّر تلقيح ضد الفيروس، وإن خسرت عملي لهذا السبب، سأتقبّل ذلك وسأختار وظيفة أخرى".

وقالت الصحيفة عن اللاعب: "نتمنى أن تسير أمور استئناف المنافسات بشكل الطبيعي، وإلا فسيشعر لاعب واحد براحة البال اتجاه عائلته"، في إيحاء منهم لرفائيل خيمينز.


وعاد اللاعبون للتدريبات بعد توقّف دام شهرين كاملين، وذلك بعد خضوعهم لفحوصات وكشف عن الفيروس، حيث تأمل الأندية في الرجوع لأجواء المباريات بداية من شهر يونيو / حزيران، بينما يأمل قادش في مواصلة تصدّره لدوري الدرجة الثانية، وتحقيق العودة إلى دوري النجوم.

المساهمون