أوبلاك فرض التعادل.. ديربي مدريدي شاحب وبرشلونة أبرز مستفيد

29 سبتمبر 2019
الديربي انتهى بالتعادل السلبي (Getty)
+ الخط -

حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة ديربي مدريد بين ريال مدريد ومضيفه أتلتيكو مدريد، الذي أقيم مساء السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء غابت عنه الفرص الحقيقية.

وبهذه النتيجة، تقاسم الجاران المدريديان نقطة اللقاء، ليرتفع رصيد الفريق الملكي إلى 15 نقطة يستعيد بها الصدارة مؤقتا من غرناطة (14 نقطة)، الذي فاز على ليغانيس بهدف نظيف، ولكنه أصبح مهددا بفقدانها في حالة فوز ريال سوسييداد (13 نقطة) على مضيفه إشبيلية الأحد في ختام الجولة. بينما أصبح رصيد الأتلتي 41 نقطة يحتل بها المركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف خلف غرناطة، وكان برشلونة المستفيد الأكبر في هذه النتيجة في ظل فوزه السبت أيضا على خيتافي 2-0 ليرفع رصيده لـ 13 نقطة.

مواجهة الديربي حضرت فيها الإثارة منذ البداية، من خلال تدخلات سيرجيو راموس العنيفة، وهتافات من جماهير الأتلتي تجاه حارسهم السابق، البلجيكي تيبو كورتوا، في الوقت الذي غابت فيه التهديدات الحقيقية على مرمى الفريقين في نصف الساعة الأولى، في ظل الحذر الدفاعي الذي شاب قطبي ديربي العاصمة الإسبانية.

ومع غياب الفعالية الهجومية، وغياب اللمسة الفردية من النجوم هازارد وبنزيمة من جانب الملكي، وكوستا وفيلكس من جانب أصحاب الأرض، لم يبح "الديربي" بأسراره في الحصة الأولى التي انتهت سلبية على مستوى النتيجة، وحتى الفرص الحقيقية للتسجيل.

ورغم غياب بعض لاعبي الريال عن مستواهم، فإن المدير الفني زين الدين زيدان لم يلجأ للتغيير الأول إلا في الدقيقة الـ68 بخروج فردريكو فالفيردي، ودخول النجم لوكا مودريتيش، للعمل على تنشيط خط الوسط وصناعة الفرص للخط الأمامي، على أمل خطف هدف مهم يحافظ على حظوظ كتيبة زيدان في مواصلة صدارة الترتيب.

وبعدها، تعملق الحارس السلوفيني يان أوبلاك في رد رأسية بنزيمة بردة فعلة مميز، لينحسر اللعب بعدها في منطقة الوسط، في الوقت الذي قام به زيدان بالاستغناء عن أبرز هدافيه في الموسم الحالي، وهو الفرنسي بنزيمة، ويمنح الفرصة للصربي يوفيش الذي لم يغير شيئاً من النتيجة التي انتهت بالتعادل السلبي.

 

المساهمون