احتراف كرة لبنان (3): حقوق واجبات ومسؤوليات

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
03 مايو 2019
28EF0A68-21D5-42C2-9E55-B92AE5812A1F
+ الخط -

يُتابع "العربي الجديد" نشر حلقات تحقيق "احتراف"، واليوم تُنشر الحلقة الثالثة التي ستكشف مسؤولية كل طرف في عدم إقرار نظام الاحتراف في كرة القدم اللبنانية، وكيف يرى الجميع هذه الخطوة وتوزع الحقوق والواجبات في المستقبل بين اللاعبين والأندية.


الحلقة الثالثة: حقوق واجبات ومسؤوليات
يظهر في هذه الحلقة من التحقيق رؤساء أكبر أندية كرة القدم في لبنان وهم يتحدثون عن المسؤول الأول وراء عدم إقرار نظام الاحتراف. وفي وقت أشار بعض الرؤساء إلى أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم هو من يتحمل مسؤولية عدم إنهاء نظام "العبودية" المُتمثل بنظام الهواة، في وقت لم يُحمل رئيس نادي النجمة المسؤولية لأي شخص.

في المقابل عرض أمين عام اتحاد كرة القدم في لبنان معلومات تؤكد أن نظام "الاحتراف" أصبح في مراحله الأخيرة وتطبيقه سيبدأ انطلاقاً من موسم 2019-2020، ونفى أن تكون الأندية خائفة من تطبيق النظام الجديد نظراً لأن معظم الأندية وخصوصاً الكبيرة طبقت "الاحتراف" دون نظام مُحدد وذلك عبر إقرار عقود احتراف خاصة لللاعبين.

رابط الحلقة الثالثة من التحقيق: 




وستُنشر الحلقة الرابعة والأخيرة من هذا التحقيق يوم الجمعة المقبل 10 مايو/ أيار 2019، حيثُ سيكون التركيز على اللاعبين ودورهم في نظام "الاحتراف" الجديد، خصوصاً أنهم الحلقة الأهم في هذا النظام لأنه بدون تطور اللاعب ذهنياً لا يمكن إقرار هكذا نظام.

انتظرونا...

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
المساهمون