قصة طريفة وراء احتفال ميرتينز "الغريب" بدوري أبطال أوروبا

24 أكتوبر 2019
ميرتينز لاعب نابولي (Getty)
+ الخط -
دوّن النجم البلجيكي دريس ميرتينز اسمه في سجلات نادي نابولي بإنجاز تاريخي، حيث نجح في تجاوز رقم الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا بتسجيل 116 هدفاً، واحتفل بطريقة طريفة جعلت المتابعين يتساءلون عن السر وراءها.

وسجل ميرتينز هدفين لنابولي، في الدقيقة 17 و64، مساهماً في فوز فريقه على نادي سالزبورغ الفرنسي 2/3، في المباراة التي أقيمت على أرض الأخير، أمس الأربعاء، ضمن مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأهدى ميرتينز هدفه الجميل إلى عامل في نادي نابولي يدعى تومي، الذي لم يتمكن من السفر مع الفريق إلى مدينة سالزبورغ بسبب تعرضه لحادث مرور، وهو الذي اعتاد جلب القهوة للاعبين في النادي، ويُعتبر صديقاً مقرّباً من الدولي البلجيكي.

طريقة رقص ميرتينز، لحظة احتفاله، تجسّد ردّ فعل تومي الذي عادة ما يرقص، مع كل هدف يسجله نابولي، خلال المباريات التي يلعب فيها اللاعب البلجيكي، إذ عادة ما ترصده عدسات الكاميرات وهو يعبّر عن فرحته بتلك الطريقة التي صارت تنال اهتماماً واسعاً من الجماهير.

وأشادت وسائل الإعلام الإيطالية على غرار "توتو سبورت" و"كورييري ديلو سبورت" و"لاغازيتا ديلو سبورت" بمساهمة ميرتينز في عودة ناديه بقوة في مباراة مثيرة انتهت بثلاثة أهداف لاثنين، سجّل منها البلجيكي ثنائية كاملة، حيث اختارته كأحسن لاعب في اللقاء.
وكتبت "لاغازيتا"، اليوم الخميس: "لقد نجح ميرتينز في إثبات قدرته على أن يكون حاسماً في الأوقات الصعبة"، وهو الرأي نفسه لمعظم وسائل الإعلام الإيطالية، إذ قالت "توتو" في واجهتها: "ميريتينز وإنسيني... يا له من نابولي".

ويواصل "البارتينوبي" صدارته للمجموعة الخامسة التي تضمّ أيضاً نادي ليفربول الإنكليزي، بعدما نجح في جمع سبعة نقاط من أصل 9 ممكنة، ليأتي "الريدز" ثانياً بستة نقاط، بينما اكتفى سالزبورغ بالمركز الثالث بثلاثة نقاط، ليليه نادي جينك البلجيكي بنقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.
المساهمون