برشلونة يخطف التعادل من أتلتيكو مدريد ويحافظ على صدارة الليغا


25 نوفمبر 2018
ميسي يحاول الهروب من دفاعات "الروخيبلانكوس" (Getty)
+ الخط -
خطف فريق برشلونة التعادل من مستضيفه أتلتيكو مدريد 1-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في قمة الجولة الـ13 بالليغا، ليحافظ البرسا على صدارة الدوري الإسباني وفارق النقطة.

وأفشل برشلونة بفضل هدف البديل عثمان ديمبلي مخطط الأتلتي لتسجيل انتصار تاريخي غاب منذ سنين لمصلحة صاحب الأرض، بعدما سجل هدف التعادل عقب تقدم كوستا بهدف للروخيبلانكوس.

ويعود تاريخ آخر مباراة فاز بها الروخيبلانكوس على ملعبه أمام برشلونة في الليغا إلى 14 فبراير/شباط2010 ، في الوقت الذي رفع فيه فريق برشلونة رصيده بالصدارة إلى 25 نقطة بفارق نقطة عن "الروخيبلانكوس" 24 نقطة.

برشلونة دخل بتشكيلة لم تخل من المفاجآت، إذ راهن إرنستو فالفيردي على: تيرشتيغن ونيلسون سيميدو وجيرارد بيكيه والعائد صامويل أومتيتي وجوردي ألبا وسيرجي روبرتو وسرجيو بوسكيتس وآرثر ميلو وأرتورو فيدال وليونيل ميسي ولويس سواريز.

بدوره، اعتمد الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، على الدفع بقوته الضاربة بوجود الحارس يان أوبلاك وسانتياغو أرياس وستيفان سافيتش ولوكاس هرنانديز وفيليبي لويس وساؤول نييغيز ورودريغو هرنانديز وكوكي ريسوركسيون وتوماس ليمار وأنطوان غريزمان ودييغو كوستا.



ولم يشهد الشوط الأول من القمة إثارة كبيرة، بل انحصر اللعب في وسط الملعب بحثاً عن السيطرة ولكن الحذر الدفاعي لدى الطرفين كان الأقوى ولو أن بيكيه كاد أن يصيب مرماه بالخطأ في البداية، لكن ظل المرميان مستعصيين على مهاجمي الفريقين، بل غابت الخطورة تماماً طيلة الشوط الأول.

واشتعلت الأجواء وتوترت في الشوط الثاني بسبب كثرة احتساب الأخطاء، وبدأ الفريقان يبحثان عن الوصول للشباك وكان أصحاب الأرض الأقرب للتسجيل بل طالبوا باحتساب ركلة جزاء، ولكن ما حدث بعدها حينما ارتقى المهاجم دييغو كوستا لكرة عرضية، وأودعها برأسه بصعوبة في شباك تير شتيغين كان الأكثر إثارة بعدما أعلن افتتاح التسجيل في الدقيقة 77.

الهدف دفع برشلونة للبحث عن التعديل فحاول ميسي وسواريز وفيدال الضغط في مناطق الأتلتي وسط استبسال من مدافعي الفريق المدريدي، لكن البديل عثمان ديمبيلي نجح أخيرا بإدراك التعادل في الدقيقة 89 بعدما سدد الكرة التي وصلته من ميسي من بين قدمي الحارس أوبلاك، واشتعلت المجريات أكثر فأكثر قبل صافرة النهاية، دون أي جديد ليقنع الفريقان بالتعادل 1-1.
المساهمون