العالم الرياضي يتضامن مع ضحايا "أحداث" مدينة برشلونة

17 اغسطس 2017
أحداث برشلونة صدمت الجميع (Getty)
+ الخط -

تضامن الرياضيون في مختلف أنحاء العالم مع ضحايا الأحداث التي وقعت اليوم الخميس في مدينة برشلونة التي شهدت حادث دهس إرهابي في شارع لاس رامبلاس السياحي بوسط المدينة الكتالونية، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى بسبب قيام شاحنة بدهس عشرات الأشخاص الموجودين هناك.

وامتلأت مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي المختلفة "تويتر وفيسبوك وانستغرام" بعبارات التعزية والتضامن من قبل أغلب الرياضيين بمختلف الألعاب في العالم بأسره، وذلك تعبيراً عن حزنهم لما شهدته مدينة برشلونة الخميس في الوقت الذي استنكر فيه نادي برشلونة الأحداث وأعرب عن تضامنه مع الضحايا.

ونشر العديد من لاعبي كرة القدم العالمية في إسبانيا وخارجها إضافة للحسابات الرسمية للأندية الأوروبية عبارات التضامن مع ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بوسط مدينة برشلونة في مقدمتهم نادي ريال مدريد الذي أصدر بياناً رسمياً أبدى فيه حزنه عقب الهجوم الإرهابي وتضامنه الكامل مع الضحايا.

ونشر البرتغالي كريستيانو رونالدو تغريدة على صفحته كتب فيها "منزعج من الأنباء التي وصلت من مدينة برشلونة. دعمي وتضامني مع عائلات وأصدقاء الضحايا". فيما نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة قال فيها: "أرسل تعازيي ودعمي الكامل لأسر وأصدقاء ضحايا الهجوم المرعب على برشلونة الحبيبة... أرفض أي أعمال عنف ولن نستسلم نحن نريد العيش في عالم يسوده السلام بعيدا عن الكراهية وحيث الاحترام والتسامح أساس الحياة".

وانضم لميسي ورنالدو أغلب لاعبي فريقي برشلونة وريال مدريد إلى جانب لاعب التنس الإسباني رافايل نادال الذي كتب على "تويتر" أشعر بالصدمة القوية لما حدث في برشلونة.... كل الدعم لأسر الضحايا وللمدينة بأسرها". وهو ما انطبق على سائق الفورمولا1 فرناندو ألونسو الذي عبر عن أسفه وحزنه بالقول: "نبأ حزين ما حدث في مدينة برشلونة. دعمي لعائلات الضحايا والمصابين في هذه اللحظات الصعبة".

وانتشر هاشتاغ "برشلونة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والذي شهد تقديم العديد من لاعبي الأندية الأوروبية على غرار الألماني مايكل بالاك والبرازيلي نيمار دا سيلفا ودانيال ألفيس وغيرهم ممن حرص على تقديم تضامنه.

فيما نشرت الحسابات الرسمية لأندية بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وتشلسي وليفربول وغيرهم فيما أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بيانا رسميا أبدى فيه تعاطفه مع الضحايا وأهالي مدينة برشلونة بعد حادثة الدهس.



(العربي الجديد)

المساهمون