كانتونا ينتقد ديشامب بشدة ويطالب بزيدان مدرباً لفرنسا

18 يونيو 2017
كانتونا يهاجم ديشامب (Getty)
+ الخط -
وجه نجم كرة القدم الفرنسية السابق، إريك كانتونا، انتقادات لاذعة للمدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، وذلك على خلفية الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها منتخب الديوك على يد السويد 1-2 في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم المقررة في روسيا 2018.

وعبّر لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقا عن غضبه من طريقة إدارة ديشامب للمنتخب الفرنسي وطالب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتعيين المدرب زين الدين زيدان الذي أثبت نجاحه الكبير مع ريال مدريد الإسباني ليقود تدريب منتخب الديوك.

وأكد كانتونا في تصريحات بثت على قناة "يورو سبورت" الرياضية وتناقلتها وسائل الإعلام الفرنسية أن المنتخب الفرنسي يملك كثيراً من المواهب في صفوفه، بيد أن ديشامب لا يعرف استغلال تلك المواهب وفقاً لخطط تكتيكية مناسبة، منتقداً اختياراته في التشكيلة التي خسرتها فرنسا على يد السويد.

وقال كانتونا: "حجم المواهب والإمكانات والمهارات في منتخب فرنسا أمر يصل لحد الجنون، لكن ماذا ستفعل المواهب والمهارات بدون طريقة لعب مناسبة. إنه لأمر مدهش حقاً. المدرب الكبير (المميز) قادر على رسم تكتيكي مناسب. وهي صفة لا نجدها عند ديشان".

وأضاف: "هذا لن يحدث عندما يدير الفريق مدرب بدون رؤية فنية مناسبة ولا يمنح اللاعبين فرصة التعبير عن أنفسهم في الملعب"، وتابع "زيدان.. زيدان.. أرجوك ارجع فبلادك بحاجة إليك".

وتسببت الهزيمة في تراجع المنتخب الفرنسي للمركز الثاني في المجموعة بالتصفيات الأوروبية للمونديال بفارق الأهداف عن منتخب السويد المتصدر فيما يتقدم على منتخب هولندا الثالث بثلاث نقاط وبأربع نقاط عن منتخب بلغاريا متذيل ترتيب منتخبات المجموعة. ​

(العربي الجديد)

المساهمون