من هدف بيل أمام البرسا إلى بينيتيز...أحداث اليوم

16 ابريل 2017
بيل يومذاك تجاوز بارترا ببراعة (Getty)
+ الخط -

يعود تاريخ 16 إبريل/ نيسان بنا سنوات إلى الوراء، لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

-في مثل هذا اليوم وُلد المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز سنة 1960 في العاصمة مدريد، هو الذي لعب كرة القدم مدافعاً مع فرق مغمورة من سنة 1978 حتى 1986، قبل أن يعتزل وينجح في عالم التدريب، إذ قاد العديد من الفرق على غرار فالنسيا وإنتر ميلان وتشلسي وكذلك ريال مدريد ونابولي، لكنه نجح بشكل رائع مع ليفربول الذي حقق معه لقب دوري أبطال أوروبا، وهو يُشرف حالياً على نادي نيوكاسل يونايتد.

-بتاريخ اليوم عام 2004 التقى نادي أرسنال بنظيره ليدز يونايتد في الدوري الإنكليزي على ملعب "هايبري" حينها أبدعت كتيبة المدرب الفرنسي آرسين فينغر، لينتصر الفريق بخماسية نظيفة بعدما افتتح الفرنسي بيريز باب التسجيل قبل أن يضيف مواطنه المهاجم المميز تيري هنري الأهداف الأربعة الأخرى.



-تستعيد جماهير ريال مدريد اليوم واقعة فوز فريقها في ملعب ميستايا بمدينة فالنسيا عام 2014 على الغريم التقليدي برشلونة في نهائي كأس الملك. يومها تقدم الميرنغي في الدقيقة الحادية عشرة عن طريق دي ماريا، لكن المدافع مارك بارترا عادل الكفة في الدقيقة 68، وبينما كان الجميع يظن أن اللقاء يتجه نحو الأشواط الإضافية، انطلق بيل كالسهم متجاوزاً باراتا في الدقيقة 85 بطريقة مذهلة لينجح في الوصول إلى شباك بينتو في نهاية الأمر.



-يحتفل اللاعب الإنكليزي آرون جاستن لينون اليوم بعيد مولده الثلاثين، وهو الذي ولد سنة 1987 في مدينة ليدز، قبل أن يلعب مع فريق ليدز من 2003 حتى 2005، إذ انتقل بعدها إلى نادي توتنهام هوتسبر والذي قضى في صفوفه عشر سنوات حتى عام 2015، لتتم إعارته بعد ذلك إلى نادي إيفرتون الذي اشتراه في نهاية الأمر.


المساهمون