المغربي زياش يواصل التألق في الدوري الهولندي بـ"هدف رائع"

10 ابريل 2017
المغربي زياش سجل هدفاً رائعاً لأياكس (Getty)
+ الخط -
واصل حكيم زياش، الدولي المغربي، المحترف بصفوف أياكس أمستردام الهولندي، تألقه بالدوري الهولندي الممتاز هذا الموسم، إذ استطاع التوقيع على هدفه السابع في مشوار "الإيرديفيزي"، وكان خلال المباراة التي انتصر فيها فريقه بنتيجة ساحقة بلغت 1-5.

وسجل زياش الهدف الخامس لأياكس، وذلك في الدقيقة 78 من عمر المواجهة، بطريقة رائعة بعد تمريرة حاسمة من دافي كلاسن، ليبلغ اللاعب رصيد 7 أهداف في دوري هذا الموسم، علما بأنه مرر 11 كرة حاسمة لزملائه بالفريق، الذي بات رصيده 72 نقطة في المركز الثاني ضمن جدول ترتيب المسابقة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه المتصدر، فينورد، المقبل على إجراء مباراته ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري، اليوم الأحد أمام نادي بيك زفوله.

ولم يكن الهدف هو الوحيد الذي جعل اللاعب المغربي يواصل التألق، إذ يعتبر موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، حكيم زياش، أفضل لاعب بفريق أياكس أمستردام هذا الموسم وإلى حدود اللحظة، ويضعه في المركز الأول بمعدل تنقيطي مرتفع يبلغ 7.88، متقدما بالتالي على المهاجم الدانماركي بالفريق، لاس شوني، الذي يملك معدل 7.78.

وتواجد اللاعب المغربي ضمن تشكيلة الدوري الهولندي الممتاز للموسم الحالي بأكمله، والتي يقوم الموقع الشهير المذكور بتحيينها بعد كل جولة من جولات الدوري، مما يجعله أحد المنافسين البارزين للتتويج بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي الممتاز لهذا الموسم.

ورغم التألق ما زال زياش يعاني التجاهل الكبير من طرف المدير الفني للمنتخب المغربي، هيرفي رونار، الذي لم يوجه إليه الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالغابون، ولا حتى في المباراتين الوديتين الأخيرتين لأسود الأطلس أمام كل من بوركينا فاسو وتونس بالمغرب.

وصرح فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم مؤخرا لإحدى وسائل الإعلام المغربية، قائلا إن زياش، لا يجب أن يستعجل اللعب للمنتخب المغربي، في ظل صغر سنه، إذ يملك سنوات عديدة مقبلة لإبراز وجوده والعودة إلى صفوف المنتخب المغربي، الذي يتوفر حاليا على لاعبين بمستوى كبير يشغلان المركز ذاته الذي يلعب فيه زياش، وهما مبارك بوصوفة، عميد الأسود في المباراتين الوديتين الأخيرتين، ولاعب الجزيرة الإماراتي، ويونس بلهندة، نجم نيس الفرنسي حاليا.

بالمقابل، كان مصدر مقرب من زياش قد أكد لـ(العربي الجديد)، مباشرة بعد إعلان قائمة اللاعبين المغاربة المتوجهة لخوض منافسات الكان الأخير بالغابون، والتي خلت من اسم حكيم زياش آنذاك، أن اللاعب المغربي لن يخوض أي مباراة أخرى بقميص المنتخب المغربي في ظل إشراف رونار على تدريب الأخير، وهو الأمر الذي تأكد فعليا مؤخرا، من خلال التصريحات الإعلامية الرسمية التي خرج بها اللاعب نفسه في الآونة الأخيرة.




(العربي الجديد)

المساهمون