كعبٌ رائع لجناح إسبانيا..وبلاده تخسر مونديال الناشئين أمام إنكلترا

29 أكتوبر 2017
88FAC402-FFB3-4A7A-A6CD-70DE87F29012
+ الخط -
قدم اللاعب الإسباني الشاب، جناح نادي برشلونة الرديف، سرخيو غوميز مستوى مميزا مع منتخب بلاده في نهائي مونديال الناشئين لكرة القدم تحت 17 عاماً، بالرغم من الخسارة الثقيلة أمام إنكلترا بخمسة أهداف لاثنين، لتحصد الأخيرة اللقب الأول في تاريخها.

وفي الدقيقة الحادية عشرة على ملعب "يا بهاراتي كرينجان" في مدينة كلكتا الهندية افتتح غومزي باب التسجيل بطريقة أكثر من رائعة بكعب قدمه ليخطف الأضواء، خاصة أنه عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 31، ليظن الجميع أن الطريق مفروشٌ بالورود أمام لاروخا.

ورغم هدفي جناح فريق برشلونة الدريف، قلب لاعبو منتخب الأسود الثلاثة النتيجة في الشوط الثاني بعدما قلصوا الفارق قبل نهاية الحصة الأولى عن طريق ريان بروستر، إذ عادل جان جيس وايت النتيجة في الدقيقة 58، قبل أن يحرز كل من فيل فودين (د.69) ومارك جويهي (د.84) وفودين (د.88).

وبذلك فشل غوميز في قيادة منتخب بلاده للقب الأول في هذه البطولة تحت 17 عاماً، بعدما احتلّ مركز الوصافة للمرة الثانية، فيما رفعت إنكلترا لقبها الأول تاريخياً، أما المركز الثالث فذهب للبرازيل التي هزمت مالي بهدفين من دون مقابل.

(العربي الجديد)


ذات صلة

الصورة
يولندا دياز خلال مؤتمر صحفي في مدريد، 24/4/2023 (كارلوس لوخان/ Getty)

سياسة

قالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز إن "فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر"، في تصريح أدانته إسرائيل، بعد تحرك إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
الصورة
في مخيم جامعة شيفيلد 2 - بريطانيا - 17 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يدخل المخيم الطلابي من أجل غزة في جامعة شيفيلد البريطانية أسبوعه الثالث، بالتزامن مع تصاعد حركة الاحتجاج ضدّ إدارة الجامعة بهدف وقف استثماراتها مع إسرائيل.
الصورة
مخيم طالبي من أجل غزة في جامعة ليستر 1 - بريطانيا - 15 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

في ذكرى النكبة السادسة والسبعين، أحيا الطلاب المعتصمون في جامعة ليستر البريطانية هذه المناسبة في الحرم الجامعي حيث يقيمون مخيّماً احتجاجياً نصرةً لغزة.
الصورة

مجتمع

أبدت جامعات إسبانيا، الخميس، استعدادها لتعليق تعاونها مع أي مؤسسة تعليمية إسرائيلية لا تعرب عن "التزام واضح بالسلام"، مع احتدام الحرب على غزة.