يرفض الرديف..قوانين الفيفا عائق أمام انتقال نجم الريال الشاب

24 اغسطس 2016
أوديغارد قد يبقى حبيس الفريق الرديف (Getty)
+ الخط -


سعى ريال مدريد الإسباني لإعارة لاعبه الشاب، النرويجي مارتن أوديغارد، طوال الأشهر الماضية، إلا أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد تجبر اللاعب على البقاء ضمن صفوف الفريق الملكي، بالرغم من عدم وجود مكان له بالتشكيلة الأساسية للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال.

وكان رين الفرنسي يسعى لإتمام ضم أوديغارد على سبيل الإعارة، ولكنه تراجع عن الصفقة في الساعات الأخيرة، خوفا من تعرضه لعقوبات من جانب الفيفا، وخاصة أن اللاعب يبلغ من العمر 17 عاما فقط، لتزيد الأمور تعقيدا بالنسبة للاعب الذي يرغب في المشاركة بشكل أكبر خلال منافسات الموسم المقبل.

ويبدو أن ريال مدريد سيضطر للإبقاء على اللاعب الشاب في صفوفه لفترة أطول دون الاستفادة من قدراته بالشكل المطلوب، على أن يواصل مشاركاته مع الفريق الرديف، وهو الدور الذي لا يرتضيه أوديغارد، وقد يزيد من المشاكل مع إدارة "الميرينغي" مع اقتراب انتهاء موسم الانتقالات الصيفية.

وسيكون الحل الأقرب بالنسبة لهذه الأزمة هي الانتظار حتى يكمل اللاعب سن الـ18 عاما، ليعيره الريال في موسم الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل إلى أي فريق آخر بالدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك في حالة عدم تغيّر الأوضاع في الفريق، أو تعرضه لعقوبات من قبل الفيفا، على خلفية تجاوزات في تعاقدات سابقة مع لاعبين شباب.

المساهمون