إصابات حلبات WWE.. بين الموت والشلل والاعتزال المبكر!

11 فبراير 2016
نجوم المصارعة بين الإصابات الخطيرة والاعتزال والوفاة (Getty/العربي الجديد/Google)
+ الخط -


اضطر المصارع الشهير دانييل براين إلى الإعلان عن اعتزاله المبكر مجبرا، بعدما تعرض لإصابة قوية بارتجاج في المخ، حذره بعدها الأطباء من العودة إلى الحلبات، خاصة أن ذلك سيشكل خطورة على حياته، ليضاف أحد أفضل المصارعين إلى قائمة طويلة من النجوم الذين أجبرتهم الإصابات على الاعتزال أو أنهت حياتهم.

أوين هارت
لعل أشهر حالات الوفاة على الحلبة كانت في اتحاد المصارعة الأميركي، وراح ضحيتها المصارع الشهير، أوين هارت، شقيق المصارع الأسطوري، بريت هارت، عام 1999، والتي جاءت بعد سقوطه من ارتفاع 20 متراً بشكل خاطئ ليموت في الحال.

وبدأت القصة في أحد العروض الشهرية والذي يحمل اسم "على الحافة"، وكان رئيس الاتحاد، فينس ماكماهون، يرغب في أن يدخل المصارع الحلبة وكأنه طائر على ارتفاع 30 متراً.

ورفض المصارع في البداية مؤكداً أنه يرى أن الأمر مخاطرة كبيرة بالنسبة له، وأنه لن يستطيع القيام به، إلا أن مكماهون هدده بالطرد، مؤكداً أن هذا الاستعراض سيكون مؤمناً بشكل كبير ولن يتسبب له في أي أذى، وأن هناك مصارعين قدموا نفس الدخول من قبل، ومنهم شون مايكلز. ووافق المصارع في النهاية، ولكن ثمة خطأ في نظام التأمين تسبب في سقوطه من على ارتفاع 20 متراً ليموت في الحال. ورغم معرفة الإدارة بما حدث إلا أنها قررت مواصلة العرض، مما تسبب في أزمة كبيرة بين عائلتي ماكماهون وهارت، وانتهت بتعويض الأولى للثانية ما يقارب العشرين مليون دولار.

شلل دروز
وكانت الحالة الأخف ضرراً بعد الإصابة المروعة قد انتهت بشلل كامل للمصارع دارين دروسدوف، الشهير باسم "دروز"، والذي تعرض لإصابة بالغة في العمود الفقري، بعد تنفيذ خصمه ديلو براون حركة بشكل خاطئ، حيث لم يتمكن من الإمساك به جيداً قبل أن ينزلقا سويّاً بسبب وجود بقايا مياه غازية على الأرضية، ألقى بها أحد المشجعين ليسقطا معاً ويتعرض المصارع لكسر في فقرات العمود الفقري، ويؤكد الأطباء عدم قدرته على المشي من جديد. وقام الاتحاد الأميركي للعبة "WWE" بإخفاء جميع مقاطع الفيديو الخاصة بحوادث الوفاة والإصابات الخطيرة التي تسببت في إنهاء حياة ومسيرة مصارعيها بشكل مؤسف.

إصابة العمود الفقري لإيدج
كان إيدج مصارعا مميزا، وبالرغم من قصر مسيرته في الحلبات، إلا أنه اكتسب شهرة كبيرة بفضل الشخصيات التي جسدها في سيناريوهات الطاقم الإبداعي الخاص بـWWE، وفي أحد النزالات تعرض اللاعب لإصابة في الظهر، وتكرر الأمر بعد ذلك في أكثر من مناسبة، وتبين الفحوصات الطبية أن المصارع يعاني من مشاكل في العمود الفقري وقد يصاب بالشلل في حال مواصلته المسيرة، ففضل الاعتزال المبكر.

ستون كولد
ولنفس السبب، اضطر ستيف أوستين (ستون كولد) إلى الاعتزال بعدما تعرض لإصابة خطيرة في فقرات الرقبة، أبعدته عن الملاعب، وحاول العودة على فترات، ولكنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ونصحه الأطباء بعدم العودة للحلبات حتى لا تتفاقم أي من الإصابتين، ليقرر ترك اللعبة والتوجه إلى التمثيل.

اقرأ أيضا
بالفيديو...براين يصدم الجميع باعتزاله...والجماهير تودع معشوقها

المساهمون