17 لاعبة محترفة في قائمة منتخب المغرب لوديتي سلوفاكيا والبوسنة والهرسك

15 فبراير 2023
بيدروس يعتمد على اللاعبات المحترفات (جو أليسون/Getty)
+ الخط -

تشهد كرة القدم النسائية في المغرب نهضة كروية غير مسبوقة، بعدما نجحت "لبؤات الأطلس" في احتلال مركز الوصافة في نهائيات كأس أفريقيا للأمم بالمغرب 2022. 

وتجلت هذه الصحوة كذلك في انتزاع المنتخب المغربي للسيدات بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم، التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة ما بين 22 يوليو/ تموز و20 أغسطس/ آب المقبلين.

وشرع المنتخب المغربي للسيدات في التحضير مبكراً لهذه البطولة العالمية، عبر إقامة معسكرات تدريبية بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، كما خاض العديد من المباريات، خصوصا أمام بولندا وأيرلندا الشمالية.

ولضمان مشاركة ناجحة لـ"لبؤات الأطلس" بالمونديال، قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم خوض معسكر تدريبي مغلق بأنطاليا في تركيا، على أن تتخلله مباراتان إعداديتان أمام سيدات منتخبي سلوفاكيا والبوسنة والهرسك يومي 17 و21 فبراير/ شباط الجاري.

وخلافاً للمباريات السابقة، استنجد رينالد بيدروس، مدرب "لبؤات الأطلس"، بـ17 محترفة من أصل 26 لاعبة، ممن وجهت إليهن الدعوة لخوض معسكر أنطاليا، سعياً منه إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام سلوفاكيا والبوسنة والهرسك والرفع من منسوب الانسجام بين اللاعبات.

وكشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، أن الهدف من معسكر أنطاليا هو التحضير مبكرا لمونديال أستراليا ونيوزيلندا، وتوفير جميع الظروف اللاعبات، حتى يظهرن بمستوى لائق، على غرار ما حققه "أسود الأطلس" بمونديال قطر 2022.

وضمت اللائحة كلًّا من: خديجة الرميشي (الجيش الملكي) وأسية زهير (شباب المحمدية) وإيناس أرويسا (كان الفرنسي) وزينب العرعاري (جوهرة نجم العرائش) ومريم عتيق (إينيو فييرا الإسباني) وزينب رضواني (الجيش الملكي) ونهيلة بنزينة (الجيش الملكي) ونسرين شاد (ليل الفرنسي) وصباح الصغير (سمبدوريا الإيطالي)، وياسمين كاتي لمرابط (ليفانتي الإسباني) وحنان أيت الحاج (الجيش الملكي) وفاطمة الغزواني (ميتروبول الفرنسي) وميسان بوغرين (أولمبيك ليون الفرنسي) ونهلة نقاش اللودي (سيرفت جنيف السويسري) وسلمى أماني (ميتز الفرنسي)، وصوفيا بوفتيني (نهضة بركان) وغزلان الشباك (الجيش الملكي) وسامية المسناوي (أجاكس أمستردام الهولندي) وكوثر أيت عمر (فورتونا الهولندي) وروزيلا أيان (توتنهام الإنكليزي)، وفاطمة تكناوت (الجيش الملكي) وابتسام الجريدي (أهلي جدة السعودي) وسكينة وزراوي ديكي (كلوب بروج البلجيكي) وأنيسة بلقاسمي (أورليون الفرنسي) ونوريمان عدي (ساوت ألباما الأميركي) وفاطمة الزهرة الغربي بريمة (برشلونة الإسباني).

المساهمون