14 مدينة تتحضر لاستضافة قمم بطولة الكأس الذهبية في كندا وأميركا

19 يونيو 2023
منافسة شرسة وقوية من أجل تحقيق لقب نسخة 2023 (ميغ أوليفانت/Getty)
+ الخط -

تستعد الولايات المتحدة الأميركية لاستضافة بطولة الكأس الذهبية في تنظيم مشترك مع كندا، وهي بطولة ستشهد مشاركة 16 منتخباً من بينهم الضيف منتخب قطر، وفي مدن كثيرة من أجل ضمان حسن سير المواجهات.

وخصصت الدولتان 14 مدينة تتميز كل واحدة منها بظروفها الخاصة وتاريخها، لكنها ستكون مهيأة لاستضافة بطولة بدأت تتطور وتأخذ شهرة أكبر، مع العلم أن المشاركين فيها هم منتخبات دول أميركا الشمالية والكاريبي.

آرلينتون (تكساس)

من المرتقب أن تستضيف مدينة آرلينتون الأميركية في ولاية تكساس أكبر قدر من الجماهير، إذ تمتلك ملعب "آي تي إند تي" الذي يتسع لثمانين ألف مشجع، لكن ظهوره في المنافسة سيتأجل لغاية الدور ربع النهائي.

شارلوت (كارولينا الشمالية)

ستكون مدينة شارلوت الأميركية  وجهة للمنتخبات والمشجعين أيضا، حيث تمتلك ملعبا بسعة تقارب 75 ألف مشجع، كما ستحتضن مباراة المنتخب الأميركي وترينيداد وتوباغو، ثم لقاء هندوراس وهايتي، بينما تشتهر المدينة بتسمية ثانية هي "عش الدبابير" بسبب المقاومة القوية لسكانها إبان الغزو البريطاني.

شيكاغو (إلينوي)

نالت مدينة شيكاغو شرف احتضان بعض قمم بطولة الكأس الذهبية، وذلك لامتلاكها ملعب "ميدان الجندي" الذي يتسع لـ(61.5) ألف مشجع، وسيكون مسرحا لمباراة أميركا وجمايكا ولقاءات ثانية مهمة، فيما تشتهر المدينة بحركتها الاقتصادية المهمة، كذلك بجودة الحياة فيها.

بارادايس (نيفادا)

تُعتبر مدينة بارادايس الأميركية هي المدينة التي تمتلك رابع أكبر ملعب من المدن المعنية باستضافة الكأس الذهبية، وهو ملعب "أليغيانت" الذي يتسع لحوالي 61 ألف مشجع، ووقع اختيار المدينة مفاجئا بما أنها صغيرة ولا يسكنها أكثر من 223 ألف مواطن، وتتميز بعدد كبير من الجاليات ومن بينها العربية.

سان دييغو (كاليفورنيا)

تعد مدينة سان دييغو من أشهر المدن في الولايات المتحدة الأميركية، كما ستستقبل وفود الجماهير للاستمتاع بالمباريات في ملعب "سناب دراغون" الذي يتسع لحوالي 32 ألف مشجع.

سينسيناتي (أوهايو)

سينسيناتي هي ثالث المدن في ولاية أوهايو، وهي مدينة تمتلك ملعبا يتسع لـ 25 ألف مشجع اسمه "تي كيو إل"، وسيدخل حيز الخدمة بداية من الدور ربع النهائي، بينما تشتهر المدينة بكثرة تلالها المنخفضة وبناياتها التاريخية.

هاريسون (نيو جيرسي)

وملعب "ريد بول أرينا" هو من بين أهم المنشآت الرياضية في بلدة هاريسون، بفضل أرضيته الجيدة وسعة ملعبه لحوالي 25 ألف مشجع، في وقت عُرفت فيه البلدة بقلة سكانها الذين لا يتجاوز عددهم عشرين ألفا ومساحتها الصغيرة جدا التي لا تتعدى 3.444 كيلومترا مربعا.

هيوستن (تكساس)

تتضمن مدينة هيوستن ملعبين معنيين باستضافة مباريات المنافسة وهما "إن إر جي" و"شل إينرجي"، ويضم الأول 72 ألف مقعد فيما الثاني 22 ألفاً، بينما تشتهر المدينة بصناعة المواد البترولية الكيميائية، وامتلاكها على أراضيها وكالة الفضاء "ناسا" الأشهر في العالم.

فورت لوديردال (فلوريدا)

تضم مدينة فورت لوديردال ضمن منشآتها ملعب "درايف بينك" الذي لا تتجاوز سعته 18 ألف مشجع، وتشتهر هذه المدينة بتسمية فريدة من نوعها، حيث يطلق عليها "فينيسيا" الولايات المتحدة بفضل المحيط الأطلنطي الذي تطل عليه.

سانتا كلارا (كاليفورنيا)

وفي مدينة سانتا كلارا أحد أكبر ملاعب كرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية، وهو ملعب "ليفيس"، حيث تتسع مدرجاته لأكثر من 68 ألف مشجع، وتعرف هذه المدينة بجامعتها الأقدم بولاية كاليفورنيا.

إنغليوود (كاليفورنيا)

ستحظى مدينة إنغليوود بشرف احتضان المباراة النهائية للمنافسة في ملعبها "صوفي"، وهو ملعب مخصص في الأساس لمنافسة كرة القدم الأميركية افتتح عام 2020، وتتميز المدينة بجالية مكسيكية كبيرة.

سانت لويس (ميسوري)

يقع ملعب "سيتي بارك"  في مدينة سانت لويس، ولا يتجاوز عدد مقاعده 22500 مقعد، وتشتهر المدينة بأنها باب الغرب بفضل دورها في التوسع الذي شهدته الدولة الأميركية.

غلينديل (أريزونا)

تعج مدينة غليندال الأميركية بعدد كبير من السكان رغم صغر مساحتها، إضافة إلى ملعبها الشاسع وهو ملعب "ستايت فارم" الذي تبلغ سعته أكثر من 63 ألف مقعد، ورغم عزلتها نوعا ما، تبقى أسعار الأراضي والعقارات عالية فيها وعلامة مسجلة باسمها.

تورونتو (أونتاريو)

ستُمثل مدينة تورونتو دولة كندا عبر ملعب "بي إن أو فيلد"، وهي أكبر مدينة في هذه الدولة وأكثرها كثافة سكانية، كما يتسع ملعبها لأكثر من 63 ألف مشاهد، وتشتهر بمعالمها التاريخية وثقافتها المتمثلة في المسارح والمكتبات.

المساهمون