13 لاعباً توجوا بلقب كأس العالم بعد خسارتهم النهائي.. هل ينضم إليهم ميسي؟

18 ديسمبر 2022
يسعى ميسي لرفع لقب كأس العالم لأول مرة (Getty)
+ الخط -

يستعد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لقيادة منتخب بلاده، الذي سيواجه نظيره الفرنسي في مباراة نهائي كأس العالم 2022، التي ستقام على ملعب لوسيل الأحد، وعينه على إحراز اللقب الذي فشل في تحقيقه بمونديال البرازيل 2014، بعد خسارته أمام ألمانيا في النهائي.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية السبت، فإن 13 لاعباً من مجموع 27 عبر التاريخ، نجحوا في التتويج بكأس العالم بعد خسارتهم النهائي مع منتخباتهم الوطنية في محاولة سابقة.

وأضافت الصحيفة أن أول لاعب حقق لقب المونديال بعد فشله في المرة الأولى هو نجم الأرجنتين وإيطاليا السابق لويس مونتي، إذ خسر نهائي كأس العالم 1930 مع منتخب الأرجنتين أمام أوروغواي، قبل تتويجه باللقب بعد أربع سنوات مع المنتخب الإيطالي الذي فاز على منتخب تشيكوسلوفاكيا.

وانهزم ثلاثي منتخب ألمانيا الغربية، فرانز بيكنباور وهورست ديتر هوتغيس وفولفغانغ أوفراث، في نهائي مونديال 1966 أمام المنتخب الإنكليزي، قبل العودة لإحراز اللقب عام 1974 بفوز "المانشافت" في المباراة النهائية على منافسه منتخب هولندا.

وفي نسخة 1986، خسر 6 لاعبين من منتخب ألمانيا الغربية في النهائي أمام الأرجنتين، ويتعلق الأمر بكل من كارل هاينتس رومنيغه، وبيير ليتبارسكي، ولوثار ماتيوس، وأندرياس بريمه، وتوماس بيرتهولد ورودي فولر، ليعودوا بعد أربع سنوات للتتويج باللقب بعد فوزهم على منتخب الأرجنتين.

كما نجح ثلاثي منتخب البرازيل، روبرتو كارلوس ورونالدو ودينيلسون، في التتويج بلقب كأس العالم 2002، بعد فوز منتخب "السامبا" في النهائي على منتخب ألمانيا، وذلك عقب خسارتهم سابقاً في نهائي كأس العالم 1998 أمام المنتخب الفرنسي.

وفشل 14 لاعباً في نيل لقب كأس العالم بعد خسارتهم نهائيين، من بينهم 9 لاعبين هولنديين عامي 1974 و1978، بالإضافة إلى خماسي منتخب ألمانيا في 1982 و1986.

المساهمون