10 لاعبين تفوّقوا على كاكا في الماراثون.. تعرف إليهم

27 سبتمبر 2022
أصبح كاكا يشارك في سباقات الماراثون (ألكسندر هساستين/Getty)
+ الخط -

يتجه العديد من اللاعبين في كرة القدم، بعد إنهاء مسيرتهم مع الساحرة المستديرة، لخوض سباقات الماراثون، التي تقدر مسافاتها بـ 42.195 كيلومتراً، وهو ما قام به النجم البرازيلي السابق لنادي ريال مدريد، ريكاردو كاكا، الذي شارك في ماراثون مدينة برلين الألمانية.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تفوق 10 لاعبين سابقين على النتيجة التي حققها البرازيلي ريكاردو كاكا في السباق بمدينة برلين، بعد أن قطع المسافة في توقيت قدره 3 ساعات و38 دقيقة و6 ثوان.

وتصدر الترتيب اللاعب الروسي السابق لفريق تشلسي الإنكليزي، أليكسي سميرتين، بتوقيت ساعتين و48 دقيقة و17 ثانية، في حين جاء المدير الفني الحالي للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي في المركز الثاني، بتوقيت ساعتين و57 دقيقة و58 ثانية.

واحتل النجم الإسباني السابق لفريق ريال مدريد، راؤول غونزاليس المرتبة الثالثة بتوقيت ساعتين و59 دقيقة و25 ثانية، أما المدافع السابق لأولمبيك ليون الفرنسي، جون مارك شانلي، فقد حقق توقيتاً قدره 3 ساعات و12 ثانية، ما خول له أن يكون رابعاً في الترتيب.

وضمت القائمة أيضاً لاعب منتخب اسكتلندا في مونديال 1998، كريستيان دايلي، الذي حل في المرتبة الخامسة، بعد أن حقق توقيتاً قدره 3 ساعات و6 دقائق و26 ثانية.

وبتوقيت 3 ساعات و14 دقيقة و44 ثانية، جاء اللاعب الأيرلندي السابق، كيفن كيلبان سادساً، بينما احتل المرتبة السابعة، النجم الهولندي السابق، أريان روبن، الذي حقق توقيتاً، قدره 3 ساعات و13 دقيقة و40 ثانية.

وجاء في المركز الثامن اللاعب الدولي الإسباني السابق، ألفارو أربيلوا، الذي قطع مسافة الماراثون في توقيت 3 ساعات و15 دقيقة و51 ثانية، ليكون في المركز التاسع اللاعب السابق لليستر سيتي الإنكليزي، موزي عزت، الذي بلغ توقيته 3 ساعات و22 دقيقة و36 ثانية، وقبل كاكا أتى النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، دوايت يورك، الذي قطع المسافة في توقيت وصل لـ 3 ساعات و31 دقيقة و56 ثانية.

المساهمون