"يويفا" سيشارك في تنظيم حفل الكرة الذهبية بدءاً من 2024 ويعلن عن جائزتين جديدتين

03 نوفمبر 2023
سيقوم "يويفا" بتنظيم حفل جوائز الكرة الذهبية عام 2024 (خافيير لاين/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي، الجمعة، عن مشاركته في تنظيم حفل جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويا منذ عام 1956، اعتباراً من عام 2024.

وبحسب بيان "يويفا" الذي نشره على حسابه في "إكس" (تويتر سابقاً)، الجمعة: "تُمنح جائزة الكرة الذهبية سنوياً من قبل فرانس فوتبول منذ عام 1956، وهي أرقى وسام يمكن أن يحصل عليه لاعب كرة قدم تقديراً لإنجازاته المتميزة ومواهبه الاستثنائية".

وتابع البيان: "ستظل مجموعة (أموري) مالكة العلامة التجارية للكرة الذهبية في الإشراف على نظام التصويت، الذي سيبقى دون تغيير ومستقلاً، فيما سيساهم الاتحاد الأوروبي بخبرته في مجال كرة القدم، وسيعمل على تسويق الحقوق التجارية العالمية وتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوي".

وأوضح البيان: "سيجري إضافة جائزتين جديدتين إلى البرنامج؛ جائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات لهذا العام (2024)، والتي ستقدر المساهمة التي لا تقدر بثمن للمدربين في النجاح على أرض الملعب. ستستمر تشكيلة الجوائز الحالية بنفس الأسماء، الكرة الذهبية للرجال، الكرة الذهبية للسيدات، كأس كوبا (أفضل لاعب تحت 21 عاماً)، كأس ياشين (أفضل حارس مرمى)".

واختتم البيان: "تعمل هذه الشراكة على تعزيز العلاقة والروابط التاريخية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجموعة أموري، التي يعود تاريخها إلى أكثر من نصف قرن عندما ساهمت مجلة ليكيب في فكرة إنشاء كأس أندية أبطال أوروبا، والتي أصبحت المنافسة الأولى للفرق في العالم".

يذكر أن النجم الأرجنتيني المخضرم، ليونيل ميسي، قائد نادي إنتر ميامي الأميركي، قد حصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2023، للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية، بعدما تفوق على منافسيه النرويجي إرلينغ هالاند، والفرنسي كيليان مبابي.