"يويفا" يُحاصر تشلسي ويورطه أمام نجومه الجُدد في لائحة الأبطال

01 فبراير 2023
تعاقد فريق تشلسي مع الكثير من اللاعبين مؤخراً (Getty)
+ الخط -

استبشرت جماهير فريق تشلسي بالنجوم الجدد الذين دعموا تشكيلتهم، بعد أن ضم مجلس الإدارة عدداً من اللاعبين المميزين، لكن الصدمة كانت كبيرة بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تمنع تسجيل أكثر من 3 أسماء للمشاركة في منافساته.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، أن النادي اللندني لن يتمكن من تسجيل أكثر من 3 لاعبين جدد في قائمته الأوروبية، ما من شأنه أن يتسبب في صداع للمدير الفني، غراهام بوتر الذي يتوجب عليه اختيار الأنسب لمواصلة المشوار الأوروبي.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة الإسبانية، يتجه النادي اللندني لتسجيل أسماء جواو فيليكس، ميخايلو مودريك وإنزو بيريز ليشاركوا في المنافسة الأوروبية، فيما يتخلى عن 5 لاعبين جدد وعلى رأسهم المدافع الفرنسي بونوا بادياشيل، والظهير الواعد مالو غوستو، ونوني مادويكي، دايفد فوفانا وأندريه سانتوس.

ويسعى فريق  تشلسي إلى تجاوز النتائج السيئة التي سجلها في الدوري الإنكليزي الممتاز، عبر تألق أوروبي بداية من الدور ثمن النهائي، ومواجهة قوية ضد نادي بوروسيا دورتموند، بعد أسبوعين، وهذا ما يتطلب إضافة فنية يقدمها اللاعبون الجدد.

وتشلسي لم يكن الفريق الوحيد الذي يُحرم من تسجيل كافة لاعبيه الجدد بداية من "الميركاتو" الشتوي، حيث تعرض نادي برشلونة لنفس الموقف قبل مشاركته في النسخة الماضية للدوري الأوروبي، وحرم من عدة لاعبين مثل، أوباميانغ، وداني ألفيش وأداما طراوري.

كما عاش فريق ريال مدريد نفس الوضع موسم 2008-2009 بعد أن عقد صفقتي الهولندي هونتلار والفرنسي لاسانا ديارا، ليختار المدير الفني خواندي راموس الاعتماد على الأخير بسبب حاجته للاعب في مركز خط الوسط.

فرق
المساهمون