"يويفا" يصدم ريال مدريد في تصنيف الأندية الأوروبية

27 ديسمبر 2022
حقق ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا 2022 (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاثنين، عن التصنيف الخاص بالأندية الأوروبية لعام 2022، والذي عرف العديد من المفاجآت، خصوصاً بعدما ابتعد نادي ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، عن المراكز الخمسة الأولى.

وأزاح فريق مانشستر سيتي الإنكليزي فريق بايرن ميونخ الألماني من صدارة التصنيف، وذلك بعدما جمع بطل "البريميرليغ" 131 ألف نقطة، اعتماداً على نتائجه خلال المواسم الخمسة الماضية.

وحلّ النادي الملكي في المركز السادس برصيد 110 آلاف نقطة، بالرغم من تتويج كتيبة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، بلقبي الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وجاء النادي البافاري في المركز الثاني برصيد 130 ألف نقطة، ثم ليفربول الإنكليزي في المركز الثالث برصيد 123 ألف نقطة، بالتساوي مع فريق تشلسي الإنكليزي، وقبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حلّ في المركز الخامس برصيد 112 ألف نقطة.

وتراجع فريق برشلونة الإسباني إلى المركز السابع برصيد 98 ألف نقطة، ويأتي خلفه نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في الترتيب الثامن برصيد 97 ألف نقطة، ثم يوفنتوس الإيطالي تاسعاً برصيد 90 ألف نقطة، أما أياكس أمستردام الهولندي فحلّ في المركز العاشر برصيد 89 ألف نقطة.

في المقابل، تصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز تصنيف الدوريات الأوروبية، فيما حلّ الدوري الإسباني وصيفاً، ثم الدوري الألماني ثالثاً، والإيطالي رابعاً، أما الدوري الفرنسي فجاء في المركز الخامس.

المساهمون