"يويفا" يصدم روما بعقوبة ثقيلة ضد مورينيو

21 يونيو 2023
تلقى مورينيو عقوبة من "يويفا" بسبب تصرفاته ضد الحكم (كارلو هيرمان/ Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الأربعاء، عقوبته بحق المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو، على ضوء تصرفاته في نهائي "اليوروباليغ" ضد الحكم الإنكليزي أنطوني تايلور، عندما واجه وناديه روما منافسه إشبيلية في قمة نارية.

وأكد موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الأربعاء، أن "يويفا" قد عاقب مورينيو بالغياب عن أربع مباريات كاملة، وذلك بعد اعتدائه لفظياً على الحكم الإنكليزي أنطوني تايلور الذي حرم فريقه من الفوز، حسب تقدير المدرب البرتغالي الشهير.

وسيضيع مورينيو أغلب مباريات دور مجموعات الدوري الأوروبي، بعد أن أضاع الفريق فرصة الحضور بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهي خسارة كبيرة للنادي الذي يبحث عن بلوغ المجد الأوروبي مرة أخرى.

وظهر "السبيشل وان" غاضباً من قرارات الحكم وانفرد به في موقف سيارات ملعب "بوشكاش" أرينا بالعاصمة النرويجية بودابست بعد مباراة النهائي، ووجه له شتائم وإساءات غير مسبوقة؛ تصرف كلفه عقوبة كبيرة من الهيئة الكروية.

وبقي جوزيه مورينيو وفياً لعاداته الغريبة جداً، إذ لم يهدأ له بال الموسم الماضي عبر انتقاد الحكام في أكثر من مناسبة، وهذا ما وضعه محل عقوبات وإنذارات في الدوري الإيطالي على وجه الخصوص.

يذكر أن البرتغالي فشل في التألق على المستوى المحلي، واكتفى باحتلال المرتبة السادسة، بينما لا يزال استمراره مع النادي محل شكوك واسعة، خاصة أنه ذكر في عدة مرات عدم استعداده لتحمل المسؤولية الفنية والإدارية في نفس الوقت.

المساهمون