يويفا يستعد لمعاقبة ألبانيا بسبب سلوك جماهيرها في مواجهة إيطاليا

17 يونيو 2024
مشجع ألباني نزل إلى ملعب دورتموند يوم السبت الماضي (جوريس فرجيست/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا يفتح تحقيقاً بسبب سلوك جماهير ألبانيا في مباراة ضد إيطاليا بيورو 2024، متضمنًا رمي المقذوفات وإشعال الألعاب النارية.
- جماهير ألبانيا تثير الجدل بإشعال قنبلة دخانية واقتحام الملعب، ورفع أعلام محظورة خلال المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا (2-1).
- المباراة تشهد تسجيل أسرع هدف في تاريخ اليورو بعد 23 ثانية من بدايتها، مع عودة إيطاليا لتحقيق الفوز والحصول على أول ثلاث نقاط في المجموعة.

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا تحقيقاً بسبب سلوكات جماهير منتخب ألبانيا، خلال مواجهة الجولة الأولى التي جمعت منتخب بلادها بمنتخب إيطاليا، ضمن بطولة يورو 2024 التي تُلعب خلال الفترة الحالية في ألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو / تموز المقبل.

وكشف يويفا في بيان رسمي نشره الأحد، على حسابه الرسمي في موقع إكس، ونقلته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أنه سيتخذ إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الألباني لكرة القدم، بسبب إقدام جماهيره على رمي المقذوفات أثناء المباراة، مع إشعال الألعاب النارية واقتحام الملعب، إضافة إلى توجيه رسائل استفزازية في المدرجات، بعيدةً عن كرة القدم.

وأشعلت جماهير المنتخب الألباني، قنبلةً دخانيةً، خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب إيطاليا بنتيجة (2-1) مساء السبت الماضي في ملعب سيغنال إيدونا بارك، في دورتموند، كما اقتحم مشجع أرض الملعب خلال الدقائق الأخيرة قبل النهاية، ورفعت الجماهير أيضاً أعلام ألبانيا العظمى المحظورة في المدرجات، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لما تحمله من شعاراتٍ سياسيةٍ.

وشهدت المباراة أيضاً، تسجيل أسرع هدف في تاريخ بطولة اليورو، عن طريق نديم بيرامي لاعب منتخب ألبانيا، بعد مرور 23 ثانية فقط من انطلاق اللقاء، لكن كتيبة المدير الفني لوتشيانو سباليتي، عادت في المواجهة، وتمكنت من تحقيق أول ثلاث نقاط في المجموعة، وذلك في بداية رحلة الحفاظ على لقبها القاري الذي توجت به في عام 2020.

المساهمون