"يويفا" يتهم مورينيو وعقوبات متوقعة بعد حادثة الحكم تايلور

02 يونيو 2023
مورينيو احتج طويلاً على الحكام في نهائي الدوري الأوروبي (غيوزيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أصابع الاتهام في قضية الحكم الإنكليزي أنطوني تايلور، للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما ظهر في مقاطع تسجيل مصور، وهو يتهجم على صاحب البذلة الصفراء في موقف السيارات، عقب نهائي الدوري الأوروبي بين روما ومنافسه إشبيلية.

ووفقاً لما نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، الجمعة، اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المدرب جوزيه مورينيو بأنه بالغ في انتقاد الحكم، وتسبب في إثارة الرأي العام وشحن جماهير نادي روما، كما تجاوز حدوده تجاه رجل تحميه الهيئة الكروية.

ووجه "السبيشل وان" انتقادات حادة للحكم الإنكليزي، حيث اتهمه بالعمل على خسارتهم بسبب قرارات كثيرة خاطئة، ما أدى لهزيمة فريقه لقباً كان بين يديه، وكان هذا قبل تألق الحارس المغربي، ياسين بونو في ركلات الترجيح.

بدورها، نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية قائمة العقوبات المرتقبة بحق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث من المتوقع أن تصل عقوبته لـ6 مباريات كاملة، مع غرامة مالية اعتيادية في مثل هذه التجاوزات.

من جهة أخرى، تعرض الحكم أنطوني تايلور وعائلته لمضايقات كثيرة من جماهير روما التي كانت حاضرة بمطار العاصمة بودابست، إذ انتظرته عند مدخل المطار وقبل صعوده إلى الطائرة لتصفر عليه، كما وجهت له أعنف أنواع الانتقادات احتجاجا على حرمانها من اللقب.

وتحرك الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عبر توجيه مراسلة لنظيره الأوروبي ومحذرا من تعرض بقية الأندية الإيطالية للظلم في النهائيات الأوروبية، حيث يواجه إنتر ميلانو منافسه مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وفيورنتينا نظيره ويستهام يونايتد في دوري المؤتمر الأوروبي.

المساهمون