يونس علي يرفع راية المدرب القطري.. كسب رهان الأفضل على حساب الكبار

13 مايو 2023
يونس علي قاد العربي للقب كأس أمير قطر (العربي الجديد/ Getty )
+ الخط -

فاز المدير الفني القطري، يونس علي، مدرب فريق العربي، بجائزة أفضل مدرب لموسم 2022-2023 بالكرة القطرية، بعد بصمته الاستثنائية، ليحصد ثمار موسم مثالي نافس فيه بقوة على مختلف المسابقات.

وقاد المدرب الشاب (40 عاماً)، النادي العربي إلى العودة لمستواه المعهود في الموسم المنقضي، والذي أنهاه بشكل مثالي عبر إحرازه لقب كأس أمير دولة قطر على حساب السد بثلاثية نظيفة، بعد أن نال وصافة دوري نجوم قطر خلف الدحيل البطل.

تأثر بغوارديولا

ورفع يونس علي راية المدرب القطري المحلي، بعد أن تصدر المدير الفني الأجنبي المشهد في المواسم الماضية، ونجح هذا المدرب في إعادة العربي إلى منصات التتويج، بعد غياب دام 30 عاماً.

وامتلك علي خبرة كبيرة من خلال عمله كمساعد مدرب في النادي الأهلي كما حضر كلاعب مع بيب غوارديولا وعمل مع المخضرم ميلان ماتشالا، وخاض معايشة في إسبانيا، بجانب الدورات التدريبية المعتمدة من اتحاد الكرة القطري وفيفا.

مسيرة ملفتة

وتألق يونس علي في بداية مشواره مع المرخية الذي وصل معه للدور نصف النهائي في بطولة كأس أمير قطر، بالرغم من أنه كان ضمن أندية الدرجة الثانية، لينتقل بعدها إلى نادي قطر ويقوده للمنافسة على التواجد مع أندية المربع الذهبي حتى الجولة الأخيرة من دوري موسم 2020-2021، وفي يوليو/ تموز عام 2021، تعاقد النادي العربي مع المدرب لقيادة الفريق خلفاً للمدير الفني الأيسلندي هيمير هالغريمسون، ليقوده إلى تحقيق أفضل النتائج.

تفوق على مدارس تدريبية كبيرة

ورفع يونس علي سقف طموحات المدرب القطري، وأكد قيمته، وبين حقيقة أن المدير الفني المحلي لا يقل عن المدرب الأجنبي، في ظل مؤهلاته لقيادة أقوى الفرق.

وتفوق المدرب الشاب في سباق جائزة الأفضل، على الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المتوج بأربعة ألقاب في عالم التدريب، مع فريق ديفنسا الأرجنتيني في"سود أميركانا" بموسم 2020-2021، كما توج مع ساو باولو البرازيلي بلقب مقاطعة ساوباولو في 2021، وبلقب الدوري القطري وبكأس أوريدو مع نادي الدحيل، كما تفوق على المدير الفني لنادي الوكرة، الإسباني ماركيز لوبيز، المتوج بالجائزة الموسم الماضي.

المساهمون