مانشستر يونايتد يقابل نيوكاسل.. ما بين تعويض خيبة الأبطال والاقتراب من كبار البريميرليغ

02 ديسمبر 2023
نيوكاسل يقدم عروضا مميزة مؤخرا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفا على نيوكاسل يونايتد، السبت، في الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، في اللقاء الذي سيقام على ملعب "سانت جيمس بارك".

وبعد سقوط الفريقين في فخ التعادل في دوري الأبطال مؤخرا (نيوكاسل أمام باريس سان جيرمان ويونايتد أمام غلطة سراي) سيأملان في تعويض هذه الخيبة، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة، من خلال حصد نتيجة إيجابية تقربهما أيضا من مربع الكبار، كون كتيبة تين هاغ تحتل المركز السادس برصيد 24 نقطة، بفارق نقطة عن نيوكاسل التاسع.

وفاز الأخير على يونايتد بنتيجة 2-0 في إبريل/نيسان الماضي، ولم يهزم نيوكاسل كتيبة "الشياطين الحمر" في مباراتين متتاليتين بالدوري منذ أكتوبر/تشرين الأول من عام 1972.

وبعد فوزه 2-0 في الدوري الإنكليزي في إبريل الماضي و3-0 في كأس الرابطة الشهر الفائت، يتطلع نيوكاسل إلى الفوز في ثلاث مواجهات متتالية ضد مانشستر يونايتد في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني 1922.

ولم يحقق يونايتد أي فوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري ضد نيوكاسل (2 تعادل وخسارة)، بعد أن فاز في ست مباريات من سبع قبل ذلك (هزيمة واحدة)، فيما أخفق في الفوز بأربع مباريات على فريق "الماكبايس" للفترة بين إبريل 1987 ونوفمبر/تشرين الثاني 1988 (2 تعادل 2 وهزيمتين).

وحافظ نيوكاسل على شباكه نظيفة في مباراتي الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، ولم يخض ثلاث مباريات متتالية في الدوري دون أن تهتز شباكه أمام "الشياطين الحمر" منذ نوفمبر 1897 في دوري الدرجة الثانية.

وجاءت آخر خمسة انتصارات لنيوكاسل في الدوري الإنكليزي الممتاز على مانشستر يونايتد دون استقبال أهداف، منذ فوزه على الفريق ذاته بنتيجة 4-3 في ملعب "سانت جيمس بارك" في سبتمبر/أيلول 2001، ولم يحقق نيوكاسل أي فوز في 30 مباراة أمام "الشياطين الحمر" عندما استقبلت شباكه هدفا واحدا على الأقل (5 تعادل و25 خسارة).

المساهمون