يوم القمم العربية في كأس الكونفيدرالية الأفريقية

13 مارس 2022
الصفاقسي خسر ذهاباً أمام بيراميدز بهدف دون مقابل (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

تنتظر الأندية العربية مجموعة من المباريات الصعبة في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2021-2022، بحثاً عن الفوز، والاقتراب من بلوغ الدور ربع النهائي.

ويتجدد الموعد، اليوم الأحد، مع "الديربي العربي" المصري التونسي، عندما يحل نادي بيراميدز المصري ضيفاً على نادي الصفاقسي التونسي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، إذ انتهى لقاء الذهاب بينهما بفوز الفريق المصري بهدف دون رد.

ويدخل بيراميدز اللقاء برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، مقابل 3 نقاط فقط للصفاقسي في المركز الثالث بالجدول، ويتيح الفوز للأول حسم التأهل المبكر إلى الدور ربع النهائي، فيما يسعى الثاني للفوز للإبقاء على آماله. ويراهن بيراميدز على عناصره المؤثرة، يتقدمها فخر الدين بن يوسف العائد من جديد إلى المشهد ورمضان صبحي وعبد الله السعيد ووليد الكرتي وإبراهيم عادل ونبيل دونغا وشريف إكرامي، تحت قيادة المدرب إيهاب جلال.

في المقابل، يدخل الصفاقسي المواجهة في حالة معنوية مرتفعة، بعد فوزه على الترجي بهدف في "الديربي" التونسي بالدوري، وهو يراهن على أيمن الخرزي وفراس شواط وشادي الهمامي وماليك رياح ووليد القروي.

وفي المجموعة الثانية، تتجه الأنظار صوب "ديربي" عربي، يجمع بين شبيبة الساورة الجزائري مع الاتحاد الليبي في مباراة صعبة للفريقين. ويملك الساورة 4 نقاط ثالثاً، مقابل 7 نقاط للاتحاد متصدر الجدول. وحشد كل فريق قوته الأساسية، مثل سعيدي حارس المرمى وبوطوالة وبوبكر وعمران وخليف وبوشيبة وحميدي وملال ولحمري وويس وبلطرش في تشكيلة الساورة، ومحمد الفرجاني ومعاذ عيسى ومحمد زعبية وعمر الخوجة وأحمد الهرام وأنغوما والمعتصم صبو والمهدي الهوني وسند الورفلي للاتحاد. وتعادل الاتحاد الليبي والساورة (1-1) في جولة الذهاب.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي مع رويال بطل إسواتيني في لقاء يبدو سهلا للأول، ويملك أورلاندو 6 نقاط مقابل رصيد خال لرويال.

وفي المجموعة الثالثة، يبحث النادي المصري البورسعيدي المصري عن استعادة ذاكرة الانتصارات، عندما يلتقي أوثوهو الكونغولي في لقاء صعب، ويأتي في وقت يعاني منه المصري من نزيف كبير للنقاط محلياً.

ويملك المصري 4 نقاط، مقابل 4 نقاط لأوثوهو، الذي فاز بهدف على الفريق المصري خلال لقائهما بالجولة الثالثة. ويراهن المصري ومدربه معين الشعباني، على تشكيلة يتصدرها عمرو مرعي وإلياس الجلاصي ومحمد عنتر وهيثم لعيوني وياسر حمد وكريم العراقي وأحمد مسعود وإيزي إيميكا وفريد شوقي، ويسعى للفوز للتقدم في سباق المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي مازيمبي الكونغولي 6 نقاط مع القطن الكاميروني "نقطتان"، وكلاهما يحتاج خلاله إلى الفوز لزيادة أسهم المنافسة على بطاقتي التأهل، وانتهى لقاء الذهاب بفوز مازيمبي بهدف دون رد.

وفي المجموعة الرابعة، يحل نادي نهضة بركان المغربي، وفي جعبته 6 نقاط، ضيفاً على سيمبا التنزاني (4 نقاط) في لقاء صعب على نهضة بركان الذي يواجه منافسه على صدارة المجموعة والذي يخوض المباراة على أرضه، ويطمع في رد اعتباره بعد هزيمته في الجولة الثالثة بهدفين دون رد.

ويفتقد فلوران أبينجي المدير الفني لفريق نهضة بركان لجهود أكثر من لاعب، مثل بكر الهلالي والعربي الناجي، بسبب الإصابة ويراهن على مفاتيح لعبه الممثلة في الشرقي البحري ويوسوفا وأداما با وإسماعيل مقدم ومعاذ الفكاك ولوكومبي، عبر دفاع المنطقة مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة، أملاً في هز الشباك، وحصد النقاط، والعودة من تنزانيا بنتيجة إيجابية، لوضع قدم في الدور ربع النهائي، وتخفيف الضغوط على الجهاز الفني بعد التعرض لانتقادات كبيرة في الفترة الأخيرة.

المساهمون