يوفنتوس يضم موهبة جزائرية جديدة

20 يوليو 2024
ريان في مقر فريق يوفنتوس يوم 20 يوليو 2024 (ليون لادوشير)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **يوفنتوس يضم الموهبة الجزائرية ريان جهل**: أعلن نادي ليون لادوشير انتقال لاعبه الشاب ريان جهل، البالغ من العمر 18 عاماً، إلى يوفنتوس بعقد احترافي لمدة ثلاث سنوات.
- **مهارات متعددة في الخط الأمامي**: وُلِد جهل في 12 يوليو 2006، ويستطيع اللعب في مراكز متعددة بالهجوم، وقد سجل هدفين في خمس مباريات مع فريقه السابق.
- **اهتمام كشافي يوفنتوس**: لفت جهل أنظار كشافي يوفنتوس بمهاراته في تسجيل الأهداف، رغم عدم ضمه للقائمة النهائية لمنتخب الجزائر لأقل من 17 عاماً.

نجح فريق يوفنتوس الإيطالي، في ضم الموهبة الجزائرية الشابة، ريان جهل، البالغ من العمر 18 عاماً وثمانية أيام، إلى صفوفه، قادماً من نادي ليون لادوشير، الذي يلعب في القسم الوطني، وهو الفريق الثاني في مدينة ليون الفرنسية.

وأعلن نادي ليون لادوشير، اليوم السبت، انضمام لاعبه الجزائري إلى العملاق الإيطالي، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع إكس، جاء فيه: "يُسعدنا أن نعلن أن لاعبنا ريان جهل قد وقع عقداً احترافياً لمدة ثلاث سنوات في يوفنتوس، لقد أظهر ريان دائماً جدية هائلة وتصميماً قوياً وحباً عميقاً لكرة القدم، واليوم حصد مكافأة عمله وموهبته بهذه الفرصة للعب في أحد الأندية الأوروبية الكبرى، تهانينا، نحن فخورون بك ونتمنى لك كل النجاح في هذه المغامرة الإيطالية الجديدة".

وُلِد ريان جهل في يوم 12 يوليو/ تموز عام 2006، بمدينة سانت فوي ليه ليون، ويمكنه اللعب في العديد من المراكز بالخط الأمامي، سواء على الأجنحة أو مهاجماً ثانياً، وقد خاض خمس مباريات مع الفريق الأول في الموسم الماضي، سجل خلالها هدفين في الدوري، الذي يعادل القسم الخامس في فرنسا.

ولفت اللاعب الشاب أنظار كشافي فريق يوفنتوس الإيطالي، الذين أصروا على التعاقد معه، خصوصاً بسبب مهاراته في تسجيل الأهداف وإنهاء الهجمات، وقد سبق أن وجِهت إليه الدعوة للعب مع منتخب الجزائر لأقل من 17 عاماً، وذلك في نهاية عام 2022، لكن المدير الفني، أرزقي رمان، تخلى عنه ولم يضمه للقائمة النهائية، التي شاركت في كأس أمم أفريقيا.

المساهمون