يوفنتوس يتوهج في "سان سيرو" ويحسم قمة الكالتشيو على حساب ميلان

06 يناير 2021
يوفنتوس قدم مستوى مميزاً (Getty)
+ الخط -

 

حسم يوفنتوس القمة على حساب غريمه التقليدي أي سي ميلان 3-1، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب "سان سيرو"، في إطار الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسقط المتصدر بنتيجة ثقيلة على ملعبه، لكن رغم ذلك حافظ على قمة الترتيب برصيد 37 نقطة، بعد خسارة الوصيف إنتر ميلان أمام سامبدوريا، فيما صعد اليوفي للمركز الرابع بـ30 نقطة.

الإثارة بدأت بشكل مبكر من خلال عديد الهجمات التي نجح في صناعتها نجوم الفريقين، الذين كانوا على الموعد ونجحوا في تقديم قمة من العيار الثقيل.

وبعد محاولات عدة، نجح فيدريكو كييزا في افتتاح التسجيل لـ"السيدة العجوز" عند الدقيقة الـ18، مستغلاً تمريرة عالمية بالكعب من زميله الأرجنتيني باو ديبالا، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدف قبل انتهاء الشوط الأول، سجله دافيد كالابريا، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى التي شهدت أيضاً تألقاً ملفتاً لحراس المرمى، بالتعادل الإيجابي.

في الشوط الثاني، واصل الضيوف مستوياتهم الكبيرة، وخصوصا ثنائية كييزا وديبالا، بعد أن منح الأول فريقه هدف التقدم من جديد بتمريرة من الأرجنتيني عند الدقيقة الـ62 من عمر المواجهة، لكن الأنباء السيئة جاءت مباشرة، بعد إصابة صاحب الهدف الذي اضطر لمغادرة اللقاء، ومعه المتألق ديبالا، بأمر من المدير الفني بيرلو.

وبعدها، تمكن البديل الأميركي وستون مكيني، من زيادة الغلة إلى ثلاثية قبل النهاية بربع ساعة، ليحسم رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن أجواء التألق في هذا اللقاء، المواجهة لمصلحتهم.

المساهمون