يورو 2024: منتخب بلجيكا يرافق سلوفاكيا ورومانيا للدور الثاني في مجموعة النقاط الـ4

26 يونيو 2024
ظهر دي بروين اليوم الأربعاء، في مواجهة أوكرانيا على ملعب شتوتغارت (فابريس كوفريني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب بلجيكا يتأهل إلى الدور الثاني من "يورو 2024" بعد تعادله دون أهداف مع أوكرانيا في مباراة شهدت تألق حارسه كوين كاستيليز.
- سلوفاكيا ورومانيا تتعادلان 1-1 في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، مما يؤهلهما معًا للدور الثاني، بفضل أهداف من أوندريخ دودا ورازفان مارين.
- رغم تساوي جميع فرق المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط، رومانيا تتصدر المجموعة وبلجيكا تأتي ثانية، بينما تأهلت سلوفاكيا كأحد أفضل أصحاب المرتبة الثالثة، وأوكرانيا تغادر البطولة.

تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور الثاني من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تدور خلال الفترة الحالية بألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز المقبل، وذلك إثر تعادله سلبياً دون أهداف، مع منتخب أوكرانيا، في المواجهة التي دارت، اليوم الأربعاء، على ملعب "آم.آيتش.بي" أرينا في مدينة شتوتغارت، وتألق خلالها حارس مرمى الشياطين الحمر كوين كاستيليز.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها في المسابقة القارية، تعادل منتخب سلوفاكيا مع منتخب رومانيا بنتيجة 1-1، في المواجهة التي دارت على ملعب دوتش بانك بارك، في مدينة فرانكفورت الألمانية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعة لبطولة "يورو 2024". وبادر أوندريخ دودا، لاعب فريق فيرونا الإيطالي، بالتسجيل لمنتخب سلوفاكيا بكرة رأسية مميزة، إثر عرضية دقيقةٍ من يوراي كوسكا في الدقيقة 24، فيما عدل منتخب رومانيا، عبر لاعبه رازفان مارين، الذي يلعب أيضاً في الدوري الإيطالي مع فريق مونزا، وذلك عبر ركلة جزاء، تدخلت تقنية الفيديو لإعلانها في الدقيقة 37.

وسيطر الحذر على المنتخبين في الفترة الثانية، لتنتهي المباراة على نتيجة التعادل 1-1، وهي النتيجة التي جعلتهما يتأهلان معاً إلى الدور الثاني، رغم أن المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة الخامسة، أنهت دور المجموعات، برصيد أربع نقاطٍ، لكن منتخب رومانيا تصدر ترتيب المجموعة، فيما حل منتخب بلجيكا ثانياً، وعادت المرتبة الثالثة لمنتخب سلوفاكيا، الذي ضمن تأهله، ضمن أفضل أصحاب المرتبة الثالثة، بينما غادر منتخب أوكرانيا السباق، رغم أن يحمل في رصيده أربع نقاط.

المساهمون