يورو كرة السلة: إسبانيا وألمانيا من أجل نصف النهائي

13 سبتمبر 2022
يسعى منتخب إسبانيا للوصول إلى نصف النهائي مجدداً (Getty)
+ الخط -

تنطلق منافسات الدور ربع النهائي لبطولة يورو كرة السلة 2022، مساء الثلاثاء، بمواجهتين مهمتين لكل من ألمانيا وإسبانيا اللتين تسعيان للتأهل إلى المربع الذهبي، والاستمرار في المنافسة على اللقب، ولكن المهمة لن تكون سهلة أمام منافسين مُميزين.

ويخوض منتخب ألمانيا مواجهة قوية ضد المنتخب اليوناني، والعين على أول مقعد في الدور نصف النهائي، فالأول وصل إلى ربع النهائي بعد إقصاء منتخب مونتينيغرو (85 – 79)، في وقت وصل المنتخب اليوناني بعد إقصاء منافسه تشيكيا (94 – 88).

وفي المباراة الثانية يخوض منتخب إسبانيا مباراة صعبة أمام منتخب فنلندا المُنتشي من إقصاء منتخب كرواتيا القوي في دور الـ 16 (94 – 86)، في حين وصل منتخب "لا فوريا روخا" إلى هذا الدور بعد التفوّق على منتخب ليتوانيا في مواجهة طويلة امتدت إلى أشواط إضافية (102 – 94).

يُذكر أن المنتخب الإسباني يسعى للوصول إلى المربع الذهبي للمرة الـ 11 على التوالي، إذ إنه خلال تلك الفترة حقق اللقب 3 مرات، وحل وصيفاً 3 مرات، وحل في المركز الثالث 3 مرات، ومرة واحدة في المركز الرابع.

أما منتخب ألمانيا الذي حصد لقباً واحداً فقط في تاريخه، وتحديداً في نسخة عام 1993، فهو يسعى للوصول إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة فقط، ولن تكون طريقه سهلة، خصوصاً أنه من الممكن أن يواجه منتخب إسبانيا القوي في دور نصف النهائي.

المساهمون