يورغن كلوب يتولى منصباً جديداً بعد رحيله عن ليفربول

09 أكتوبر 2024
يورغن كلوب في حفل على ملعب بانك أرينا، 28 مايو/أيار 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يورغن كلوب، المدرب السابق لنادي ليفربول، يعود للعمل كرئيس عمليات كرة القدم في شركة ريد بول، بعد فترة إجازة منذ رحيله عن "الريدز"، حيث قادهم لتسع سنوات مليئة بالإنجازات مثل الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.

- سيبدأ كلوب مهمته الجديدة في يناير، حيث سيقدم استشارات فنية لأندية ريد بول مثل لايبزيغ وسالزبورغ، مع التركيز على تطوير المواهب واختيار المدربين والصفقات الجديدة.

- كلوب يعبر عن حماسه للمشروع الجديد، مشيراً إلى دوره كمرشد للمدربين والإدارة، مع الاستفادة من خبرات ريد بول والرياضات الأخرى لتحقيق التطوير والابتكار.

قرر المدرب السابق لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب (57 عاماً)، العودة إلى العمل مجدداً، وهذه المرة سيتولى منصباً جديداً، إثر فترة إجازة استمرت لأشهر عدة منذ رحيله عن "الريدز" نهاية الموسم الكروي السابق، ويأتي هذا بعدما قاد النادي الإنكليزي لمدة تسع سنوات كاملة، حقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات التاريخية، على غرار التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية وغيرها من البطولات الأخرى.

وأعلنت شركة ريد بول النمساوية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، اليوم الأربعاء، أن كلوب سيتولى منصب رئيس عمليات كرة القدم في الشركة العالمية التي تملك العديد من الأندية، أبرزها لايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمساوي ونيويورك الأميركي، على أن يبدأ مهمته الجديدة رسمياً انطلاقاً من الأول يناير/كانون الثاني القادم، حيث سيهتم بتقديم الاستشارات الفنية لهذه الفرق، سواء تعلق الأمر بالتدريب وطرق اللعب وتطوير المواهب واختيار المدربين والصفقات الجديدة، وبذلك لن يضطر للعمل بشكل يومي.

من جانبه، تحدث المدرب السابق لفريقي ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، عن وظيفته الأولى منذ رحيله عن ليفربول في مايو/أيار المنصرم، بقوله: "بعد ما يقارب 25 عاماً من العمل على خط التماس، لا يمكن لي أن أكون إلا أكثر حماساً للمشاركة في مثل هذا المشروع، قد يكون الدور قد تغير، لكن شغفي بكرة القدم والأشخاص الذين يقفون وراء هذه الصناعة لم يتغير بعد، من خلال انضمامي إلى ريد بول".

وواصل المدرب السابق البالغ من العمر 57 عاماً حديثه قائلاً: "أريد تطوير وتحسين ودعم المواهب الكروية الرائعة التي نمتلكها، هناك العديد من الطرق التي بإمكاننا من خلالها القيام بذلك، بدءاً من استخدام المعرفة والخبرة التي تمتلكها ريد بول، وصولاً إلى التعلم من الرياضات والصناعات الأخرى، معاً نستطيع اكتشاف ما هو ممكن، أرى دوري في المقام الأول مرشداً للمدربين والإدارة في أندية ريد بول، لكنني في نهاية المطاف جزء من منظمة فريدة ومبتكرة وتتطلع إلى المستقبل، وكما قلت، لا يمكن أن يثيرني هذا الأمر أكثر من ذلك".

“…this could not excite me more.” Jürgen Klopp

The feeling is mutual💪 #GivesYouWiiings pic.twitter.com/Uxb5evphgg

— Red Bull (@redbull) October 9, 2024

المساهمون