يتصدرها بونو.. فيفا يعلن قائمة الحراس الثلاثة المرشحين لجائزة الأفضل

08 فبراير 2023
بونو يقترب من الحصول على جائزة مهمة من فيفا (كاثرين مولر/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الأربعاء، عن قائمة الأسماء الثلاثة المرشحة للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022، بالإضافة إلى الأسماء الثلاثة المرشحة للحصول على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم.

وتصدر المغربي ياسين بونو قائمة الترشيحات بعد مردوده الباهر في مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا، وحارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز.

أما بالنسبة لقائمة الحارسات فضمت الحارسة الألمانية آن كاترين بيرغر حارسة مرمى تشلسي الإنكليزي، والحارسة الإنكليزية ماري إيربس حارسة مرمى مانشستر يونايتد، وحارسة تشيلي وأولمبيك ليون الفرنسي، كريستيان إندلر.

وتُمنح هاتان الجائزتان تكريماً للأداء الاستثنائي للحراس والحارسات في عالم كرة القدم بناء على تصويت لجنة تحكيم دولية مكوّنة من المدربين الحاليين لمنتخبات الرجال والسيدات وقادة المنتخبات وصحافي متخصص من كل دولة.

ويعلن يوم الخميس 9 فبراير/ شباط، عن الأسماء الثلاثة المرشحة لنيل جائزتي أفضل مدرب عن فئتي الرجال، بينما يُعلن يوم الجمعة 10 فبراير/ شباط 2023 عن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة وجائزة بوشكاش لأجمل هدف.

ويقام حفل تقديم الجوائز بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 27 فبراير/شباط من الشهر الحالي.

المساهمون