يان فاليري يعود إلى إنكلترا: رجل ألماني قاده إلى فريقه الجديد

21 يونيو 2024
يان فاليري مع أنجيه الفرنسي على ملعب بيير موروي، 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي شيفيلد وينزداي الإنكليزي يعلن تعاقده مع النجم التونسي يان فاليري، القادم من أنجيه الفرنسي، لتعزيز صفوفه في محاولة لتحسين مركزه بعد احتلاله المرتبة الـ20 في الموسم الماضي.
- الصفقة أثارت استغراب الجماهير التونسية، خاصةً وأن فاليري كان لديه فرصة للعب في الدوري الفرنسي الممتاز مع أنجيه، لكنه اختار العودة إلى إنكلترا حيث سبق وأن لعب لساوثهامبتون وبرمنغهام.
- المدير الفني لشيفيلد، داني روهل، لعب دورًا مهمًا في إقناع فاليري بالانضمام للفريق، مستفيدًا من علاقتهما السابقة في ساوثهامبتون، وسط توقعات بأن يسهم فاليري في تحسين أداء الفريق بخبرته الدولية والمحلية.

أعلن نادي شيفيلد وينزداي الذي ينافس ضمن أندية دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم، يوم الجمعة، في بيان رسمي، تعاقده مع النجم التونسي يان فاليري (25 سنة)، قادماً من نادي أنجيه الفرنسي، رغم أن الأخير حقق صعوده إلى الدوري الفرنسي الممتاز في نهاية موسم 2023-2024.

وأكد شيفيلد عبر موقعه الرسمي أنه أنهى إجراءات التعاقد مع الظهير الأيمن التونسي، من دون أن يكشف عن تفاصيل الصفقة أو مدة العقد، ليعود فاليري من جديد إلى إنكلترا ويستعد للظهور بقميص النادي الذي احتلّ المركز الـ20 في ترتيب الدوري خلال الموسم المنتهي، وكان قريباً من الهبوط إلى القسم الثالث، وهو دوري الدرجة الثانية الإنكليزي.

وأثار اختيار يان فاليري استغراب عدد من المشجعين التونسيين على صفحات التواصل الاجتماعي بما أن اللاعب قام بخطوة مهمة في مسيرته وهي الصعود مع نادي أنجيه إلى الدوري الفرنسي الممتاز وكانت لديه فرصة للبروز في هذه البطولة، لكنه فاجأ الجميع بالعودة إلى إنكلترا، بعدما لعب في السابق لناديي ساوثهامبتون وبرمنغهام.

وكشف تقرير الموقع الرسمي لنادي شيفيلد أن المدير الفني للفريق، الألماني داني روهل (35 سنة)، اجتمع بالنجم التونسي وكان له دور كبير في إقناعه بالانتقال إلى صفوف الفريق، رغم تلقيه عدداً من العروض الأخرى، مشيراً إلى أن هذا المدرب سبق له قيادة فاليري مع نادي ساوثهامبتون عندما شغل منصب مدرب مساعد بين 2018 و2020، وهو يدرك جيداً إمكاناته ومؤهلاته.

وانضم يان فاليري، الذي يحمل أيضاً الجنسية الفرنسية، إلى منتخب تونس عام 2022، لكنه لم يشارك سوى في ثماني مباريات حتى الآن، أغلبها بديلاً، ويبدو أنه دفع ثمن المنافسة القوية في مركز الظهير الأيمن الذي يعرف بروز عناصر مميزة، مثل وجدي كشريدة وحمزة المثلوثي ومحمد دراغر.

المساهمون