يانيك سينير يتوج بلقب بطولة واشنطن للتنس

09 اغسطس 2021
سعادة يانيك سينير بالفوز في طولة واشنطن المفتوحة للتنس (ميشيل لايتون/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم الإيطالي الشاب، يانيك سينير، من التتوج بلقب بطولة واشنطن المفتوحة للتنس ذات الـ550 نقطة، الإثنين، بعدما استطاع الفوز في المواجهة النهائية القوية، على منافسه الأميركي ماكينزي ماكدونالدز، بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

ونال يانيك سينير المركز الـ15 في التصنيف العالمي، بعد حصوله على بطولة واشنطن المفتوحة للتنس، مع حصده جائزة مالية قدرها 350 ألفا و755 دولارا، فيما سيحصل الأميركي ماكينزي ماكدونالدز، الذي خاض أول نهائي في مسيرته، على 300 نقطة، وجائزة قدرها 178 ألفا و500 دولار.

وحصد سينير البالغ من العمر 19 عاما لقبه الثاني هذا الموسم، بعد فوزه في ملبورن، والثالث في مشواره الواعد، ليصبح النجم الإيطالي أصغر لاعب يفوز بإحدى بطولات رابطة محترفي التنس.

أما ماكدونالدز (26 عاما) والمصنف 107 عالميا، فقد صعد للنهائي في مفاجأة، بعدما أطاح في نصف النهائي بالبطل السابق لواشنطن، الياباني كي نيشيكوري، لكنه لم ينجح في تحقيق حلم الفوز بأول ألقابه في رابطة التنس للمحترفين.

ونجح سينير في الفوز باللقاء بعد مباراة نهائية محتدمة استمرت ساعتين و53 دقيقة، حيث كان على وشك إنهاء المجموعة الحاسمة لصالحه بعدما تفوق 5-4 قبل أن ينجح الأميركي في رد كسر إرساله والتعادل (5-5)، ليعود الإيطالي ويفوز بشوطين متتاليين ويحسم اللقب.

المساهمون