ياسين بونو.. الحارس العملاق مكسب الهلال الجديد

18 اغسطس 2023
بونو تألق لسنوات مع إشبيلية (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

انضمّ ياسين بونو، الحارس المغربي المميز، لصفوف نادي الهلال السعودي، قادماً من نادي إشبيلية الإسباني، ليدعم صفوف الزعيم، الذي تعاقد مع العديد من النجوم في الفترة الماضية على غرار البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويعتبر بونو واحداً من أبرز الحراس في العالم، ونستعرض هنا أبرز 5 معلومات مهمة عن حامي عرين المغرب، الذي سيكون أساسياً على حساب عبدالله المعيوف ومحمد العويس، وهو الذي تألق مؤخراً في السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي، رغم خسارة إشبيلية بركلات الترجيح.

جائزة زامورا

في موسم 2021-2022، تألق بونو مع فريق إشبيلية في الدوري الإسباني، وتلقت شباكه فقط 30 هدفاً، وبذلك حصد جائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري، كما اختير ضمن فريق الليغا في ذات الموسم.

هدف وحيد

استطاع ياسين بونو في عام 2021 تسجيل هدف خلال مباراة فريقه إشبيلية أمام نظيره فياريال في الوقت القاتل، وكان الفريق الأندلسي خاسراً بهدف دون ردّ لينقذه الحارس المغربي.

التألق في مونديال قطر

كان بونو واحداً من اللاعبين الذين ساهموا في وصول المغرب لنصف نهائي كأس العالم 2022، بعدما ساهم في التفوق على منتخبات كبيرة بينها إسبانيا والبرتغال، وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة، منها في ربع النهائي لكريستيانو رونالدو وجواو فيليكس.

عشق كرة القدم

بدأ اللعب في شوراع الدار البيضاء حين كان طفلاً، وانضم للوداد المغربي في الثامنة من عمره في عام 1999، وكان يحب اللعب بقدميه، لكن بسبب طوله اقترح عليه أن يصبح حارس مرمى، وهذا بالفعل ما حصل.

على خطى الكبار

كان بونو واحداً من الحراس الذين أعجبوا ببعض الأسماء العظيمة في مركز حامي العرين، فكان الإيطالي بطل العالم 2006 جيانلويجي بوفون والهولندي إدوين فان در سار قدوته.

المساهمون