ياسر حامد: دخلنا تاريخ بطولة آسيا وأتمنى تتويج قطر باللقب

30 يناير 2024
مثّل ياسر حامد نادي الريان القطري سابقاً (ماساشي هارا/Getty)
+ الخط -

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم لدور الثمانية لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، وذلك عقب تغلبه على نظيره الفلسطيني بهدفين لهدف في المواجهة التي جرت على استاد البيت ضمن الدور ثمن النهائي.

وتحدث ياسر حامد، مدافع منتخب فلسطين لـ"العربي الجديد"، في المنطقة المختلطة المخصصة للصحافيين في استاد "البيت"، عن الإنجاز التاريخي الذي تحقق رغم وداع العرس القاري.

وقال اللاعب في تصريحه: "بكل تأكيد رغم خسارتنا في لقاء اليوم حققنا مكاسب ونجاحات ودخلنا تاريخ البطولة وخصوصا أننا ودعنا أمام حامل اللقب. نحتاج إلى الحفاظ على هذا الأداء للتألق في ما هو قادم".

وحول توقعاته للمنتخب المتوج باللقب القاري، أردف: "لن أستطيع توقع الفائز، لكن أتمنى أن يكون المنتخب القطري هو المتوج باللقب، كوني لعبت هنا في دوري نجوم قطر (مع نادي الريان) وكذلك أخي لعب في هذا البلد".

وقلب بطل آسيا 2019، الذي وصل لانتصاره الـ11 تواليا في بطولات كأس آسيا، تأخره بهدف سجله عدي الدباغ في الدقيقة 37، إلى فوز مهم بعدما نجح القائد حسن الهيدوس في تعديل النتيجة للمنتخب القطري في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، فيما أضاف أكرم عفيف الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وضرب المنتخب القطري بهذا الفوز موعدا في دور الثمانية، مع الفائز من مواجهة منتخبي أوزبكستان وتايلاند اللذين يلتقيان في دور الـ16، الثلاثاء.

المساهمون