وهبي الخزري ينهي آمال الجماهير التونسية في العودة إلى المنتخب

08 ديسمبر 2023
هل يعود وهبي الخزري إلى منتخب تونس قريباً؟ (زهياهو وو/Getty)
+ الخط -

تابع عدد كبير من مشجعي المنتخب التونسي دعواتهم لنجم نادي مونبيلييه الفرنسي وهبي الخزري، للتراجع عن قرار الاعتزال الدولي، والعودة الى منتخب "نسور قرطاج" للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام في ساحل العاج من 13 يناير/ كانون الثاني وتستمر حتى 11 فبراير/شباط المقبلين.

وانتشرت الدعوات التي تُطالب بعودة وهبي الخزري بقوة في الفترة الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي، تزامناً مع المشاكل الهجومية الكبيرة التي يمر بها منتخب تونس، الذي عوّل في المعسكرين الماضيين على 3 مهاجمين، هم هيثم الجويني وطه ياسين الخنيسي وعصام الجبالي، لكنهم لم يقدموا الإضافة المرجوة منهم.

وردّاً على تساؤلات التونسييين حول إمكانية عودة وهبي الخزري إلى صفوف الفريق قبل بطولة كأس أمم أفريقيا، أكد مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج" في تصريح لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أن الأمر غير مطروح تماما في ذهن اللاعب، مضيفاً أنه اتخذ قراره بشكل نهائي، ولا يفكر في التراجع عنه حالياً.

وكشف المصدر نفسه أن الخزري لن يستطيع في كل الأحوال المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا، بما أنه سيغيب عن الملاعب مدةً لا تقل عن الشهر، وذلك بعد إصابته في الفخذ خلال مباراة مونبيلييه ضد موناكو، ضمن منافسات الجولة الماضية من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، وهو ما يعني أن عودته إلى النشاط ستكون مطلع العام المقبل 2024.

وكان وهبي الخزري وضع حداً لمشواره مع منتخب بلاده، وذلك مباشرة بعد نهاية مغامرة تونس في بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا"، قطر 2022، حينها سجل وهبي هدفاً جميلاً ضد المنتخب الفرنسي، لكن تونس غادرت المسابقة منذ مرحلة المجموعات، رغم فوزها التاريخي في تلك المباراة بنتيجة هدف من دون رد.

ويجمع أغلب المحللين والمتابعين على أن وهبي الخزري صاحب الـ 32 سنة ترك فراغاً كبيراً في خط هجوم منتخب تونس، خصوصاً أنه يعتبر ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب برصيد 25 هدفاً من 74 مباراة دولية لعبها مع زملائه، في وقت يتصدر النجم الدولي السابق عصام جمعة الترتيب حتى الآن برصيد 37 هدفاً.

وكان مدرب منتخب التونسي جلال القادري قد أعلن، في تصريحات سابقة لـ "العربي الجديد"، أن الباب لا يزال مفتوحاً أمام وهبي الخزري من أجل العودة مجدداً إلى الفريق، في وقت أكد نجم نادي الأهلي القطري نعيم السليتي، في حديث لـ "العربي الجديد" أيضاً، أن جميع اللاعبين يتمنون انضمام الخزري إليهم، لكن يجب عليهم احترام قراره.

المساهمون