مدرب فيورنتينا يُعطي "وصفة" إيقاف خطر الكعبي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

28 مايو 2024
الكعبي سلاح أولمبياكوس أمام فيورنتينا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيتشينزو إيتاليانو، المدير الفني لفيورنتينا، يشيد بمهارات أيوب الكعبي، مؤكدًا على ثقته الكبيرة وأدائه المميز في دوري المؤتمر الأوروبي، ويبرز تفوقه في تسجيل الأهداف بأساليب متنوعة.
- إيتاليانو يعترف بصعوبة إيقاف الكعبي، مشيرًا إلى استعدادات تكتيكية خاصة للحد من خطورته في المباراة النهائية ضد أولمبياكوس، معتبرًا أن الدفاع القوي ضروري لمنعه من التسجيل.
- أيوب الكعبي يتصدر قائمة هدافي دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023-2024 بـ10 أهداف، متقدمًا بفارق هدفين عن أقرب منافسيه، مما يجعل فرصته في الفوز بلقب الهداف كبيرة، خاصة مع تباعد الفارق مع أقرب هدافي فيورنتينا.

تغنّى المدير الفني لفريق فيورنتينا الإيطالي، فيتشينزو إيتاليانو، بمهارات النجم المغربي أيوب الكعبي (30 عاماً)، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مباراة الدور النهائي، لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، التي ستُقام غداً، الأربعاء، وتجمع فريقه بنادي أولمبياكوس اليوناني، في العاصمة اليونانية، أثينا.

وقال إيتاليانو، في التصريحات التي نقلتها شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، اليوم الثلاثاء: "يملك أيوب الكعبي ثقة كبيرة في نفسه. لقد قام اللاعب المغربي خصوصاً، وفريقه عموماً، بعمل كبير في هذه البطولة ومسيرتهم كانت مميزة، ونجحوا في تفادي الهزيمة خلال العديد من المباريات، وهزموا فريق أستون فيلا الإنكليزي، الذي كان مرشحاً للوصول إلى المباراة النهائية، لا يجب أن ننسى أن أيوب الكعبي يسجل الأهداف بشكل منتظم، وبأساليب مختلفة".

وأضاف المدير الفني الإيطالي، مازحاً: "الحلّ الوحيد لإيقاف الكعبي هو استعمال الأغلال، وتكبيله بها، فهو يسجل بطرق مختلفة، سجل من خارج منطقة الجزاء، ومن داخلها أيضاً، ويمتلك قدرة كبيرة على تنويع اللعب، جهزنا بعض الأساليب التكتيكية للحد من خطورته، ولكن يجب التحلي بالحذر أمام هذا المهاجم، إذا لم ندافع بكل قوتنا في الخط الخلفي، فإنه سيسبب أضراراً كبيرة لنا، وسيسجل أهدافاً في شباكنا".

ويعتبر أيوب الكعبي، هداف بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، في الموسم الحالي 2023-2024، برصيد 10 أهداف، وبفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه في جدول ترتيب الهدافين، كذلك فإنه ضمن بنسبة كبيرة الفوز بلقب الهداف، على اعتبار أن أفضل هدافي نادي فيورنتينا، هو الأرجنتيني لوكاس بلتران، الذي اكتفى بتسجيل أربعة أهداف فقط، ومِن ثمَّ فإن مهمته في تجاوز اللاعب العربي في عدد الأهداف تعتبر شبه مستحيلة.

المساهمون