وسائل إعلام فرنسية: منتخب تونس الأضعف في مجموعته بالمونديال

01 ابريل 2022
منتخب تونس يأمل بالتألق في مونديال 2022 (هيكل هميمة/أناضول)
+ الخط -

أوقعت قرعة كأس العالم، "قطر 2022"، منتخب تونس في المجموعة الرابعة، ليكون في مواجهة منتخب الدنمارك، مع المتأهل من ملحق آسيا (الإمارات ضد أستراليا) ضد أميركا الجنوبية (بيرو)، وبطل العالم، سنة 2018، منتخب فرنسا.

وسلطت الصحف والمواقع الفرنسية، الضوء على مواجهة ''نسور قرطاج''، حيث أكدت صحيفة ''ليكيب"، أن القرعة، كانت متميزة لمنتخب "الديوك".

وذكر موقع ''يوروسبورت''، أن منتخب فرنسا لم يواجه منتخب تونس منذ عام 2010، لكن حامل اللقب، يدخل كمرشح أول لتصدر المجموعة.

من جهتها، أفادت صحيفة ''لوموند''، أن القرعة جاءت متوازنة جداً، وتشبه كثيراً قرعة كأس العالم 2018، التي أوقعت ''الديوك'' مع أستراليا والدنمارك فيما يعتبر المنتخب التونسي جديداً في المجموعة.

واستطلع موقع ''أر أم سي''، رأي اللاعب الدولي التونسي وهبي الخزري، الذي قال أنه سعيد بالقرعة، وأن مواجهة منتخب فرنسا، الذي لعب لمصلحته في الفئات السنية، أفضل موعد اعتزال بالنسبة له، وفي رده على سؤال، حول اعتباره النجم الأول للفريق، قال لاعب سانت إتيان، أن منتخب بلاده يعتمد على مجموعة جيدة من اللاعبين يشكلون قوة المنتخب، كما تمنى في الختام أن تتأهل تونس وفرنسا عن هذه المجموعة.

وأكد موقع ''لو بي أس''، أن مجموعة منتخب فرنسا في المتناول، وهو ما أكده أيضاً موقع ''سبورتس''، الذي ذكر أن فرنسا تفادت السيناريو الأسوأ، وكانت محظوظة جداً مثلما حدث في كأس العالم 2014 و2018، وتابع نفس المصدر بخصوص المنتخب التونسي، أنه يعتبر الفريق "الأضعف" في المستوى الثالث، حسب الموقع الفرنسي ووفقاً لتصنيف "فيفا" قبل القرعة، وهو الأمر الذي يستفز طاقات نجوم منتخب تونس في المونديال العربي.

المساهمون