ورقة الكبيّر الجديدة تهدّد لاعباً بارزاً في منتخب تونس

11 ديسمبر 2021
العيفة قد يخسر مكانه في تشكيلة تونس (كريم صهيب/Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي إلى استقبال لاعبه منتصر الطالبي، لأول مرة، في بطولة كأس العرب لكرة القدم "فيفا" قطر 2021، بعدما أنهى التزاماته مع ناديه روبين كازان ضمن منافسات الدوري الروسي الممتاز.

وسينضمّ الطالبي إلى زملائه في مقر إقامتهم بالدوحة، ليلة الأحد، ليكون خياراً جديداً للجهاز الفني في مباراة الدور نصف النهائي أمام الفائز من مباراة مصر والأردن، وتعزيزاً مهماً لخط دفاع "نسور قرطاج" الذي واجه بعض الانتقادات منذ بداية البطولة.

وكشف مصدر من الجهاز الإداري للمنتخب التونسي، لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أنّ الطالبي سيكون أساسياً في المواجهة القادمة الأربعاء المقبل، ما يعني أنّ المدرب منذر الكبيّر سيضحّي بأحد اللاعبين الأساسيين، نظراً لأنّ الطالبي يبدو جاهزاً للمباريات، في ضوء مشاركاته المستمرة مع الفريق الروسي.

ومن المتوقع أن يأخذ الطالبي مكان زميله بلال العيفة في محور دفاع تونس، وذلك بهدف إعطاء الثاني قسطاً من الراحة بعدما لعب كل المباريات حتى الآن، وظهر عليه بعض الإرهاق في المواجهة الأخيرة ضد عمان، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، أمس الجمعة.

وعلى الأرجح، أن يستمر الجهاز الفني للمنتخب التونسي في اعتماد خطة (4-3-3) خلال لقاء نصف النهائي، أمّا إذا رغب الكبيّر في تبديل التكتيك والعودة إلى خطة (3-4-3)، فإنّ الطالبي سيلعب إلى جانب العيفة ومرياح في الدفاع، ومقابل ذلك سيفقد أحد لاعبي الوسط مكانه في التشكيل.

المساهمون