ورطة في عقد الطالبي مع لوريون.. ووكيله يتحرك لإنقاذ الموقف

10 يونيو 2024
ظهر الطالبي مع منتخب تونس بجنوب أفريقيا أمس الأحد (فيل ماكجكو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتصر الطالبي، نجم منتخب تونس ولاعب لوريون، يعبر عن رغبته في الرحيل عن النادي الفرنسي بعد هبوطه للدرجة الثانية، مؤكدًا طموحه لتطوير مستواه الاحترافي في أوروبا.
- إدارة لوريون تتفهم رغبة الطالبي في الرحيل لكن تواجه الصفقة عقبات مالية، حيث يتطلب الانتقال دفع الشرط الجزائي المقدر بثمانية ملايين يورو.
- وكيل أعمال الطالبي، حسين الراقد، يجري مفاوضات لتخفيض قيمة الصفقة مع لوريون، في ظل اهتمام أندية أخرى بضمه، بما في ذلك لانس الفرنسي الذي يفكر في ضمه كانتقال حر.

تنتظر نجمَ منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، أيامٌ حاسمة في الفترة المقبلة، من أجل تحديد وجهته الجديدة، بعدما عبّر رسمياً عن رغبته في ترك نادي لوريون، تزامنا مع مغادرة الفريق الدوري الفرنسي الممتاز، وهبوطه إلى الدرجة الثانية في أعقاب الموسم المنقضي.

وكان الطالبي قد عبّر بشكل صريح ومباشر عن رغبته في الخروج من لوريون، وذلك في مقابلة حصرية مع "العربي الجديد"، قبل أيام قليلة، مشيراً إلى أنه اجتمع مع رئيس النادي، وأبدى له رغبته في تطوير مستواه، والمرور إلى مرحلة جديدة في الاحتراف بأوروبا، وهو ما يعني أنه لا يقبل اللعب في دوري الدرجة الثانية، رغم أن عقده مع لوريون مستمر حتى صيف 2025.

ورغم أن إدارة لوريون تفهّمت رغبة الطالبي في المغادرة، خلال فترة التنقلات الصيفية المقبلة، إلا أن مصدراً مقرباً من النجم التونسي قد أكد في حديث لـ "العربي الجديد"، أن صفقة انتقال الطالبي إلى نادٍ آخر، تصطدم حالياً ببعض العقبات، مشيراً إلى أن الفريق الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب، عليه أن يشتري عقده مع لوريون، وأن يدفع قيمة الشرط الجزائي المقدرة بثمانية ملايين يورو.

وكان لوريون، عند تعاقده مع الطالبي، يتطلع لتحقيق أرباح طائلة من صفقة انتقاله إلى نادٍ آخر، نظراً إلى أن المدافع التونسي قدم أوراق اعتماده بشكل واضح في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، قبل أن يتراجع مستواه نسبياً هذا الموسم، تزامناً مع إصابته بكسر على مستوى الكتف، وهو ما سبب ابتعاده عن الملاعب لشهرين، وتزامنت عودته إلى التشكيلة الأساسية في آخر الموسم، مع هبوط فريقه الفرنسي إلى الدرجة الثانية، وهو ما قد يؤدي إلى نزول أسهمه في بورصة اللاعبين.

وتبعاً لذلك، كشف المصدر نفسه، أن وكيل أعمال الطالبي، وهو لاعب منتخب تونس السابق، حسين الراقد، يتفاوض حالياً مع إدارة لوريون للاتفاق معها على قيمة جديدة للصفقة، والتخفيض من الشرط الذي حدده لوريون في بداية الأمر، خصوصاً أن بعض الأندية التي عبّرت عن اهتمامها بضمه، ليست مستعدة لدفع مبلغ كبير، وخصوصًا منها لانس الفرنسي، الذي يبدو أنه تراجع عن التعاقد مع الطالبي، ويتطلع هذا الفريق إلى ضمه في صفقة انتقال حرّ.

وأنهى الطالبي مشاركته مع منتخب تونس في مواجهتي غينيا الاستوائية وناميبيا، ضمن تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، ليدخل بذلك في فترة الإجازة الصيفية والتفرّغ رسمياً لحسم مستقبله الاحترافي، خلال الأيام المقبلة.

المساهمون