وجِهة جديدة لمدير منتخب تونس الرياضي و"العربي الجديد" يكشف التفاصيل

01 يوليو 2024
بن عثمان سيخوض تجربة جديدة (فيسبوك)
+ الخط -

 

قرر المدير الرياضي السابق، لمنتخب تونس الأول لكرة القدم، محمد سليم بن عثمان، خوض تجربته الأولى في الدوري المحلي، بعدما ترك مهمته مع "نسور قرطاج" قبل أيام، وهي المرحلة الأهم في مسيرته حتى الآن، بعدما قضى أربع سنوات في عمله مع الاتحاد التونسي، وساهم في استقطاب العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية.

وكشف محمد سليم بن عثمان، في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم الاثنين، أنه توصل لاتفاق مع النادي الصفاقسي، الذي احتل المركز الثالث في ترتيب الدوري التونسي لكرة القدم، خلال الموسم الماضي، ليكون المدير الرياضي للفريق، مشيراً إلى أن توقيع العقد رسمياً سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد بن عثمان أنه كان يملك بعض العروض الأخرى، خاصة من خارج تونس، لكنه اختار في نهاية الأمر الانضمام إلى الصفاقسي، لأن النادي يحمل مشروعاً رياضياً مغرياً بالنسبة له، وفق تعبيره، موضحاً أنه سيكون مكلفاً بالتخطيط لكل الجوانب الفنية للفريق الأول، مثل الإشراف على اختيار الجهاز الفني واللاعبين الجدد، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويريد الصفاقسي دخول مرحلة جديدة في الموسم المقبل، خصوصاً أن مجلس إدارة النادي بقيادة عبد العزيز المخلوفي، وعد بن عثمان بوضع ميزانية جيدة للتعاقدات، وتوفير كل الإمكانات لتأسيس فريق يستطيع حصد الألقاب، وهو ما سيصنع ظروفاً مناسبة للمدير الرياضي، الذي يملك علاقات كبيرة مع العديد من اللاعبين، سواء كانوا من المحترفين في أوروبا، أو الذين ينشطون في الدوري المحلي.

ونجح بن عثمان، خلال السنوات الأربع، التي قضاها مع منتخب تونس، في استقطاب أكثر من 50 موهبة تلعب لأندية أوروبية، حمل جميعهم قميص المنتخب الأول أو فرق الشباب والناشئين، وكانت له بصمة واضحة في كتيبة "نسور قرطاج" بضم عناصر مميزة، مثل: حنبعل المجبري وعيسى العيدوني وأنيس بن سليمان وسامي شوشان.

المساهمون