والد اللاعب يونس طه يكشف لـ"العربي الجديد" وجهة ابنه بعد التتويج باللقب الأفريقي

10 يوليو 2023
يُعتبر اللاعب يونس طه من مواهب المنتخب المغربي (بيتر فان بور/Getty)
+ الخط -

خطف يونس طه الإدريسي الأنظار إليه في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، عندما ساهم في تتويج المنتخب المغربي الأولمبي باللقب الأفريقي، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.

ولعب يونس طه دوراً أساسياً في التشكيلة الأساسية للمنتخب الأولمبي في غالبية المباريات، وغالباً ما كان يعتمد عليه المدرب، عصام الشرعي، لخلق التوازن في وسط الملعب، ما أكسبه مكانة مميزة في كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي.

ويُعد يونس طه من المواهب الصاعدة في هولندا، بعدما لمع اسمه في صفوف فريق زفوله، أحد أندية الدرجة الثانية، قبل أن يقرر الانتقال إلى فريق تفينتي الهولندي، بعد المستويات الجيدة، التي قدمها برفقة ناديه السابق الموسم الماضي.

وفي هذا الإطار، كشف محمد طه الإدريسي، والد اللاعب يونس طه، لـ"العربي الجديد"، الاثنين، عن أن ابنه فضل نادي تفينتي على أندية هولندية عملاقة، وذلك رغبة منه في الممارسة في دوري "الإرديفيزي" لموسمين على الأقل، قبل الانضمام إلى ناد أوروبي آخر خارج هولندا.

وتابع: "يتطلع ابني لتقديم الأفضل لنادي تيفنتي الموسم القادم، ولقد شجعته على ذلك، لما يملكه هذا النادي من مقومات النجاح على كافة المستويات، وبعد ذلك سنقرر في وجهته الاحترافية القادمة".

وحول الأداء الذي قدمه يونس طه في بطولة كأس أمم أفريقيا، أكد والده أنه سعيد لأجل ابنه، بعد التتويج باللقب الأفريقي على أرض بلده الأصلي، وفخور أيضا بالمستوى الذي أظهره في غالبية المباريات، ومضى قائلاً: "يبدو أن المدرب وليد الركراكي، مدرب "أسود الأطلس"، معجب بمردود ابني في هذه البطولة الأفريقية، وعبر له عن ذلك خلال حديثهما بعد إحدى المباريات، وأتمنى أن أشاهد ابني يونس يرتدي قميص المنتخب الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في 2024".

يذكر أن الركراكي أعجب بالعديد من المواهب التي تألقت برفقة المنتخب الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، من أبرزها إسماعيل صيباري ووزكرياء الوهدي وأيمن الوافي وبنيامين بوشواري ويونس طه وأسامة تيرغالين.