هيمنة برشلونة وريال مدريد على فريق الويفا في 2015

08 يناير 2016
+ الخط -


سيطر عملاقا إسبانيا برشلونة وريال مدريد على اختيارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في قائمة الفريق الأفضل لعام 2015 بين الفرق التابعة له، حيث كان للنادي الكتالوني النصيب الأوفر بخمسة لاعبين، بينما جاء الريال في المركز الثاني بثلاثة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أجرى استفتاء شارك فيه أكثر من سبعة ملايين مستخدم على الموقع الرسمي وحساب موقع تويتر، وجاء التفوق كاسحا لبرشلونة بعد فوزه بالخماسية، بينما جاء الريال في المركز الثاني بالرغم من خروجه خالي الوفاض من منافسات الموسم الماضي.

وضمت قائمة الويفا كلاً من الإسبانيين جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا والبرازيليين داني ألفيش ونيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، بالإضافة إلى سرخيو راموس والكولومبي جيمس رودريغيز والبرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد.

وكان لبايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني نصيب في القائمة بلاعبين، وهما النمساوي ديفيد ألابا وحارس المرمى المتألق مانويل نوير. أما يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي ووصيف بطل أوروبا فاكتفى بلاعب واحد في القائمة وهو لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.

وجاءت التشكيلة مغايرة بشكل كبير لعام 2014، حيث إن هناك 5 أسماء فقط تكررت في التشكيلتين، وخرج من تشكيلة العام المنقضي كل من فليب لام وأريين روبن من بايرن ميونخ وزلاتان إبراهيموفيتش وأنخل دي ماريا من باريس سان جيرمان ودييغو غودين من أتلتيكو مدريد وتوني كروس من الريال.

المساهمون