هيرفي رينار لـ"العربي الجديد": نعول على دعم الجماهير السعودية وهذا رأيي في منتخب الأرجنتين

01 ابريل 2022
مدرب منتخب السعودية هيرفي رينار (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي، هيرفي رينار، حصرياً "للعربي الجديد" بعد نهاية مراسم قرعة بطولة كأس العالم 2022، والتي أسفرت مساء الجمعة عن وقوع منتخب "الأخضر" في مجموعة صعبة جداً ضد منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

وقال رينار عن قرعة مونديال 2022: "إنها قرعة صعبة بالنسبة لنا، الأرجنتين بطلة كوبا أميركا، المكسيك وبولندا منتخبان جيدان، هي مجموعة صعبة، ولكن هذه هي كأس العالم وهذا المكان الذي نريد أن نكون فيه. علينا أن نتحضر جيداً وهناك الكثير من الجماهير ستحضر من السعودية وسنحظى بدعم كبير، سيكون أمرا مثيرا للاهتمام".

وتابع رينار في تصريحاته تعليقاً على سؤال عن التحضير لخوض مباريات ودية قبل المونديال قائلاً "بالنسبة لنا الأمر جيد، لأننا لا نستطيع اللعب مع منتخب أوروبي بسبب الارتباط ببطولة دوري الأمم في شهر حزيران/ يونيو، وعليه ستكون مناسبة جيدة لكي نواجه منتخبات من قارة أميركا الجنوبية في حزيران/ يونيو وفي شهر أيلول/سبتمبر".

ورداً على سؤال كيف يرى طموح السعودية بعد المستوى القوي الذي قدمته، قال رينار "عندما تأتي إلى كأس العالم، يطمح أي منتخب لتقديم الأفضل، ولكن من السهل الحديث قبل البطولة، الأمر المهم هو التحضير ونحن نعرف هناك بطولة مهمة جداً قادمة، الأرجنتين هو واحد من الأفضل في العالم، وهذه كأس العالم".

وعن منتخب المكسيك قال رينارد "أعرف أنهم منتخب سريع جداً، يقاتلون دائماً ولديهم روح قتالية عالية، كنت مع أنغولا عندما كنت مدرباً آنذاك ولعبت ضد المكسيك قبل سنوات، أعرف أنه دائماً من الصعب اللعب ضد منتخب المكسيك. نحن نعرف أنه عندما نذهب إلى كأس العالم سنواجه منتخبات قوية، هي فرصة رائعة بالنسبة لنا".

وعن تجربة المنتخب السعودي الرائعة في نسخة عام 1994 وهل من الممكن تكرارها قال المدرب الفرنسي "عندما تأتي إلى كأس العالم تحلم دائماً بالتأهل إلى الدور الثاني من المنافسات. هذا هدف صعب جداً وعليك العمل كثيراً، عليك أن تكون قوياً ومُنظماً ضد منتخبات قوية ومُنظمة، وعليه سنُحاول تحضير المنتخب لتقديم أفضل ما يُمكن، ونكون جاهزين من أجل هذه اللحظة المهمة والرائعة".

وعن تجربته مع المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018، وعن إمكانية تجنب تكرار نفس الأخطاء، قال رينار "طبعاً نحن دائماً نتعلم من الماضي، نعرف أن أول مباراة مهمة جداً، وسنلعب ضد الأرجنتين، هي مباراة صعبة جداً. ولكن كما قلنا سابقاً، علينا أن ننسى التصفيات، ونُركز على كأس العالم، هي مرحلة أخرى مختلفة تماماً".

المساهمون