هنري يقترب أكثر من تولي مهمة تاريخية.. وهذا الدليل

06 يناير 2023
هنري أسطورة الكرة الفرنسية السابق (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -

تحرك نجوم المنتخب البلجيكي للضغط على اتحاد كرة القدم من أجل اختيار هوية مدربهم الجديد، بعد أن أعلن الإسباني، روبيرتو مارتينيز استقالته على ضوء خيبة كبيرة في نهائيات كأس العالم 2022.

ولفتت صحيفة "إتش إل إن" البلجيكية، الخميس، إلى مطلب بعض نجوم المنتخب البلجيكي بترشيح المساعد الفرنسي تييري هنري ليكون مدربهم تحسباً للمنافسات المقبلة، ليخلف مارتينيز الذي أخفق خلال المونديال. وفي حال تم هذا الأمر، فسيكون تاريخياً بالنسبة إلى هنري، كونه سيتولى لأول مرة مهمة تدريب منتخب أوروبي.

ووجه المدافع توبي ألدرفيريلد نداءً إلى اتحاد الكرة عنوانه منح الفرصة لهنري، وتحجج بعامل مهم وهو معرفته بالتشكيلة وعقليات اللاعبين، حيث صرح بحسب موقع "HLN" البلجيكي: "هنري فاز بكل الألقاب التي كانت متاحة له عندما كان لاعباً، فهو يمتلك الخبرة ويعرف اللاعبين جيداً، أعتقد أنه الخيار الأخير لنا".

وقبل ألدرفيريلد، أكد مهاجم إنتر ميلانو الإيطالي، روميلو لوكاكو، في تصريحات خص بها صحيفة "سكاي إيطاليا" قبل أيام، أنّ "تيتي" هو الشخص المناسب لإدارة الأزمة الحالية، التي عصفت بجيل مميز من اللاعبين الموهوبين، موضحاً: "الجميع يحترم هنري، وتضاف إلى ذلك قدراته التدريبية، إنه يعلم ما يجب أن نبلغه لنحقق النجاح، يعرف الفريق وجميع أعضاء الجهاز الفني، هو المدرب المناسب لفريقنا الوطني".

وشهد المنتخب البلجيكي هزة قوية بعد تردي نتائجه في كأس العالم الأخيرة، وإخفاقه في تجاوز دور المجموعات، وسط مشاكل داخلية وخلافات بين اللاعبين.

يذكر أنّ الاتحاد البلجيكي طالب المدربين الراغبين في تدريب "الشياطين الحمر" بتقديم ملفات ترشحهم مرفقة بمعلومات عن مشوارهم المهني، قبل الفصل في هوية الفني المناسب لتدريب المنتخب.

المساهمون