هل يُفكر قائد منتخب المغرب سايس في الاعتزال الدولي؟

02 فبراير 2024
يُعتبر رومان سايس من نجوم منتخب المغرب (Getty)
+ الخط -

بات قائد منتخب المغرب رومان سايس، المحترف في صفوف نادي الشباب السعودي، يفكر في الاعتزال الدولي، بعد خيبة الأمل التي تعرض لها إثر إقصاء "أسود الأطلس" أمام منتخب جنوب أفريقيا من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الوقت الحالي في ساحل العاج.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات من مقرب من اللاعب رومان سايس رفض ذكر اسمه، أكد فيها أن الأخير أخبر أحد زملائه داخل المنتخب المغربي برغبته في اعلان اعتزاله في الأيام المقبلة، لكنه لم يحسم الموضوع بشكل رسمي، وخصوصاً أنه يملك علاقة طيبة مع مدرب المنتخب وليد الركراكي ويسعى لمواصلة العمل معه.

وفي الوقت الذي شعر فيه المدافع سايس (33 سنة)، بحزن وأسى بعد المشاركة الأخيرة لمنتخب "أسود الأطلس" في نهائيات أمم أفريقيا، فإنه سيحاول التواصل مع وكيل أعماله المغربي المهدي بنعطية من أجل التشاور معه في موضوع الاعتزال الدولي كي يركز فقط على مسيرته الكروية مع ناديه الشباب السعودي الذي يلعب معه بنظام الإعارة قادماً من صفوف نادي السد القطري.

وشعر اللاعب سايس بغضب شديد في الآونة الأخيرة بعد الانتقادات التي طاولته من بعض الجماهير المغربية، التي وجهت له رسائل عبر حسابه الشخصي في منصة "إنستغرام"، والتي تتهمه بتهاونه في تمثيل المنتخب المغربي، وهو الأمر الذي أثار استياءه، وخاصة أنه ظل لسنوات طويلة يتفانى في خدمة المنتخب المغربي ويقدم مستويات رائعة.

وكانت عدد من المشجعين المغاربة قد وجهوا رسائل للمدير الفني وليد الركراكي عبر وسائل التواصل الإجتماعي تطالبه بالتخلي عن القائد سايس بسبب تراجع مستواه ومنح الفرصة كاملة للمدافع شادي رياض، لاعب نادي ريال ييتيس الإسباني، من أجل نيل مكانته في الخط الخلفي للمنتخب المغربي واللعب إلى جانب مدافع نادي وستهام الإنكليزي نايف أكرد، لتجهيز ثنائية قطب دفاع جديدة في المنتخب المغربي قادرة على التألق في المباريات القادمة.

والجدير بالذكر أن اللاعب رومان غانم سايس كان من أكثر اللاعبين المغاربة الذين انتقد الجمهور المغربي مردودهم الفني في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية، إلى جانب لاعب نادي فالنسيا الإسباني سليم أملاح.

المساهمون