هل يُعيد الدحيل المجد للأندية القطرية بعد 12 عاماً؟

26 فبراير 2023
يسعى فريق الدحيل لتحقيق أول لقب في دوري أبطال آسيا بتاريخه (Getty)
+ الخط -

تابع فريق الدحيل القطري رحلته المُميزة في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2022-2023، ووصل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق الهلال السعودي في قمة مرتقبة، اليوم الأحد (السادسة بتوقيت مكة المكرمة/ الثالثة بتوقيت غرينيتش)، ويملك فرصة ذهبية حالياً للوصول إلى المباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب المُنتظر.

ويسعى فريق الدحيل لتخطي منافسه فريق الهلال السعودي في المباراة النهائية التي ستُقام على استاد "الثُمامة" في الدوحة، وحرمان حامل اللقب من الوصول إلى اللقاء الختامي للمرة الثانية توالياً بعد الموسم الماضي، الذي شهد تتويجه باللقب الآسيوي للمرة الرابعة في تاريخه.

ولن تكون مهمة فريق الدحيل الوصول إلى المباراة النهائية فقط، بل محاولة استعادة أمجاد الكرة القطرية الخاصة بالأندية على الصعيد القاري، إذ إن آخر وصول لفريق قطري إلى نهائي دوري أبطال آسيا كان في عام 2011، عندما بلغ فريق السد القطري النهائي وتُوج باللقب آنذاك.

ومنذ عام 2011، لم ينجح أي فريق قطري في الوصول إلى المباراة النهائية بعد فريق السد، وبالتالي هو الأمر الذي يسعى فريق الدحيل لإنهائه وإعادة الكرة القطرية إلى الساحة الكروية الآسيوية من جديد على مستوى الأندية، ومحاولة إنهاء التفوق السعودي في السنوات الأخيرة لناحية الأندية العربية.

يُذكر أن الفائز من مواجهة كل من الدحيل القطري والهلال السعودي سيواجه فريق أوراوا ريدز الياباني، الذي تفوق على منافسه جيونبوك هيونداي موتورز في الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية بركلات الترجيح (3 – 1) بعد نهاية الوقت الأصلي للمواجهة (2 – 2).

المساهمون