هل يلجأ المريخ السوداني لمقترح الزمالك بعد أزمة ملعب الهلال؟

01 يناير 2023
مباراة المريخ والهلال تشهد منافسة قوية دائماً (محمد حجاج/الأناضول)
+ الخط -

أعلن نادي الهلال السوداني في بيان رسمي أصدره يوم السبت، تراجعه عن استضافة مباريات مواطنه المريخ، المنافس في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على استاد الهلال في أم درمان، بسبب الأضرار التي لحقت بمنشآت الملعب خلال مباراة "الديربي" الأخيرة التي جمعت الفريقين يوم الخميس الماضي.

وكان نادي الهلال قد قرّر، في وقت سابق، منح غريمه التقليدي فرصة اللعب بملعبه، وذلك بسبب عدم استيفاء ملعب المريخ لمعايير "الكاف". وتأتي هذه الخطوة لرغبة مسؤولي الهلال في التقليل من حدة التعصب بين الناديين.

من جانبه، أبدى نادي الزمالك المصري بقيادة رئيسه مرتضى منصور، استعداده لحل أزمة المريخ باستضافة مباراتي الذهاب والإياب بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة، على أن يتحمّل الزمالك كلّ مصاريف إقامة النادي السوداني، وذلك في حال موافقة إدارة الأخير على الاقتراح، وذلك في تصريحات أدلى بها لقناة نادي الزمالك.

وسيكون نادي المريخ مجبراً على اختيار ملعب جديد لاستقبال منافسيه في المسابقة خلال الأيام القليلة القادمة، سواءً بالموافقة على اقتراح الزمالك باللعب في العاصمة المصرية، القاهرة، أو اللعب ببلد آخر، مثل تونس أو الجزائر.

الجدير بالذكر أن نادي المريخ سينافس ضمن المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب كلّ من الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، مع العلم بأن مباريات البطولة ستنطلق بداية من شهر فبراير/ شباط المُقبل.

المساهمون